علوم وتكنولوجيا

هواتف "هواوي" الجديدة تفتقر لتطبيقات "غوغل".. وهذا هو الحل

سيفتقر الهاتف المقبل الرفيع المستوى من "هواوي" للنسخة المعزّزة من نظام "أندرويد"- جيتي
سيفتقر الهاتف المقبل الرفيع المستوى من "هواوي" للنسخة المعزّزة من نظام "أندرويد"- جيتي

أعلن الناطق باسم شركة "غوغل"، أنه يتعذر إدراج نظام تشغيل "أندرويد" من تطوير "غوغل" والتطبيقات المرفقة به، في الهواتف الجديدية لشركة "هواوي"، بسبب الحظر المفروض على المجموعة الصينية.


وسيفتقر الهاتف المقبل الرفيع المستوى من "هواوي" للنسخة المعزّزة من نظام "أندرويد" التي تتضمّن تطبيقات من قبيل "غوغل مابس" و"جي ميل" و"يوتيوب"، لكن سيتسنّى لمالكي جهاز "مايت 30" تحميل هذه البرمجيات.


وهذه النتيجة هي أول ارتداد ملموس لقرار الولايات المتحدة إدراج "هواوي" في قائمة الشركات الأجنبية، التي يحظر على المجموعات الأميركية تبادل التكنولوجيا معها.


وأكّدت المجموعة الصينية من جهتها في تصريحات لوكالة فرانس برس: "سنستمرّ في استخدام أندرويد والبرمجيات ذات الصلة إذا ما سمحت لنا الحكومة الأمريكية بذلك، وفي حال لم تخوّلنا القيام بالأمر، فسنواصل تطوير نظام التشغيل الخاص بنا".

 

اقرأ أيضا: واشنطن تدرج شركات جديدة بالقائمة السوداء.. وهواوي تعلق


وبحسب مصادر متطابقة، فإنه سيبقى من الممكن النفاذ إلى متجر التطبيقات "بلاي ستور" التابع لـ"غوغل" من خلال هذه الهواتف الجديدة، ما يتيح لأصحابها أن يحمّلوا بأنفسهم برمجيات "غوغل" المنشودة.


وهواتف "مايت 30" ونسختها الأكثر تطورا "مايت 30 برو"، هي أجهزة رفيعة المستوى من "هواوي"، الهدف منها منافسة مجموعة "غالاكسي نوت" من "سامسونغ".


ومن المرتقب تقديمها رسميا في الثامن عشر من أيلول/ سبتمبر في ميونيخ، لكن لم يحدّد بعد أي موعد لطرحها في الأسواق.


وفي ظلّ الحظر الأمريكي، قدّمت "هواوي" في مطلع الشهر نظامها الخاص للتشغيل "هارموني أو أس" الذي قد يحلّ محلّ "أندرويد" على أجهزتها.


وكشفت دراسة نشرها مركز الأبحاث "كاناليس" في سنغافورة أن مبيعات "هواوي" الثانية عالميا في مجال الهواتف الذكية تراجعت بنسبة 16 بالمئة في أوروبا خلال الربع الثاني من العام، نتيجة الإجراءات الأمريكية.


وخلال النصف الأول من العام 2019، ارتفع رقم أعمال المجموعة التي تتّخذ في شنغن (جنوب الصين) مقرّا لها، بنسبة 23 بالمئة إلى 401.3 مليار يوان وسجّلت مبيعاتها ارتفاعا بنسبة 24 بالمئة في خلال سنة لتشمل 118 مليون هاتف ذكي.

التعليقات (1)
Samsung
الإثنين، 02-09-2019 12:24 م
انت ممتارين