صحافة إسرائيلية

لماذا كشف جيش الاحتلال هيكلية صواريخ حزب الله الدقيقة؟

قال معلق عسكري إسرائيلي إن "الرسالة إلى اللبنانيين وللأسرة الدولية على حد سواء"- أرشيفية
قال معلق عسكري إسرائيلي إن "الرسالة إلى اللبنانيين وللأسرة الدولية على حد سواء"- أرشيفية

تحدث معلق عسكري إسرائيلي الجمعة، عن دوافع بيان الجيش وعرضه معلومات جديدة تكشف عن مشروع دقة الصواريخ لدى حزب الله في لبنان.


وقال المعلق العسكري الإسرائيلي يوسي يهوشع في مقال نشرته صحيفة "يديعوت أحرونوت"، إن "هذا الكشف يأتي كخطوة أخرى لممارسة الضغط على دولة لبنان، كي تعمل على منع حزب الله من التسلح بتلك الصواريخ، وإلا فإنها هي أيضا ستدفع الثمن".


وأضاف يهوشع أن "الرسالة إلى اللبنانيين وللأسرة الدولية على حد سواء، وهي أن نصر الله يبني صناعة عسكرية باسم الإيرانيين داخل المناطق المدنية اللبنانية ويكذب على الجميع"، مؤكدا أنها "تستهدف ممارسة الضغط على نصر الله، كي يوقف الرد الذي هدد به بعد هجوم الحوامات، أو على الأقل أن يقلصه".


وذكر أنه "رغم أن إسرائيل لا تأخذ المسؤولية الرسمية عن هجوم الحوامات في بيروت، لكنها عمليا تطلق الرسالة: إذا كنا نحن الذين هاجمنا، فإننا لم نفعل هذا بطائرات حربية، ولم نلحق ضررا كبيرا أو نوقع إصابات"، مشيرا إلى أنه "تم الهجوم بطائرة مسيرة أصابت فقط الخلاطة الخاصة"، بحسب تعبيره.

 

اقرأ أيضا: الاحتلال يتحدث عن هيكلية صواريخ حزب الله الدقيقة (شاهد)


وتابع المعلق العسكري الإسرائيلي: "إسرائيل تقول لحزب الله: إذا قمتم بالرد فسنعمل بشدة وقدرتنا الاستخبارية عالية"، منوها إلى أن "إسرائيل تحاول منذ 2016 بذل جهد دبلوماسي مع لبنان، وتبين أن هذا لم يجد نفعا".


وزعم يهوشع أن "حزب الله يواصل محاولاته إقامة مصانع صواريخ دقيقة على الأراضي اللبنانية من تحت أنف النظام"، مدعيا أنه "في الأشهر الأخيرة لاحظ الجيش الإسرائيلي ارتفاعا حادا في محاولات إقامة مواقع بناء للصواريخ في لبنان".


وشدد على أن "العملية الأصعب هي تحويل صاروخ إلى صاروخ دقيق، ولهذا الغرض هناك حاجة إلى خلط مواد خام في خلاطة خاصة، يخلق عجينة تستخدم كغلاف للمحرك الذي يشكل جزءا مركزيا في الصاروخ".


وأشار يهوشع إلى أنه بالتوازي مع ما كشفه الجيش الإسرائيلي، لا زالت حالة التأهب العالية باقية، خوفا من تنفيذ الرد الذي تعهد به نصر الله، منوها إلى أن "قائد المنطقة الشمالية التقى برؤساء السلطات في الجبهة الشمالية، وقال لهم إننا نستعد لكل الإمكانيات، وإذا ما تطلب الأمر منا فسنرد".

التعليقات (2)
شاهد حق
الخميس، 12-09-2019 07:34 م
بعد هزيمة اسرائيل73 انهارت قاعدة الجيش الذي لايهر فقرر الاسرائليون اظافة استراتجية جديدة وقد ذكرها شارون في مذكراته القاعدة الاستراتجية الجديدة مع قاعدة التفوق العسكري النوعي لامن اسرايل الاستراتجي تشيع التشيع في المنطقة فتم تكوين جركة تمل بموسى الصدر الايراني ثم حزب الله وفروعه وتوسع التشيع بعد ان احتلت امريا العراق وسلمتها لايران وخلافهم هو اصلا تظليلي وان كان الان فيه شي من اختلاف المصالح الثانوية لا الاستراتجية وفي المجمل عداء وحقد وتربص الصهاينه فهو محدود ويزول متى وجدت في امنها الاستراتجي ما ينهيه وهذا ممكن باي حال لكن عداء الفرس واذيالهم عداء جيني وقومي وعقدي وحقدي لايفتر ولافيه هدنه ضدنا لذلك اتمنى ان تجد اسرائيل منا امنها الاستراتجي وتسحق حزب المجوس
خالد مطير
الجمعة، 30-08-2019 11:34 ص
طول حيات الصهاينة وهم يغلفون عدوانهم وجرائمهم بأنها على العرب بأنهم رد على هجوم، فلماذا لا يعطون العرب حق الرد على عدوانهم؟ هؤلاء النازيين الجدد، كما هم آبائهم الروحيين من النازيين الألمان، لا يفهمون سوى اللغة التي يستعملونها، لغة القوة. فلا الدبلوماسية ولا السياسة ولا القرارات الدولية ولا القانون الدولي يؤثر بهم ويدرعهم، لا يردعهم سوى لغة القوة. والوحيدين الذين يفهمون ذلك تماماً ويعدون أنفسهم لهذا العدو إلى جانب الفصائل الفلسطينية هم إيران وحزب الله. إنهم الخط والسد الأخير في المنطقة أمام السيطرة الكاملة لإسرائيل عليها. لذلك فإن إسرائيل وأمريكا وبريطانيا (هذا الثالوث الغير مقدس) يأمرون عملائهم من الأنظمة العربية، من أمثال نظام آل سعود ونظام آل زايد وغيرهم في التحالف معهم ووضع ثروات شعوبهم في خدمة مصالح إسرائيل في المنطقة علناً هذه المرة ضد الفلسطينيين وإيران وحزب الله. ولكن الشعب العربي بما في ذلك شعب الجزيرة العربية الأبي سوف لن يكون مع إسرائيل ضد فلسطين وضد إيران ومن مستحيل المستحيل أن يكون مع النازيين الجدد في فلسطين المحتلة، ولهؤلاء العملاء وأبواقهم المنافقة يوم آتي. العملاق العربي آت آت وسوف يريهم من هم العرب الأقحاح.

خبر عاجل