سياسة عربية

إسرائيل تحدد الجنرال الإيراني المستهدف في سوريا (صور)

أدرعي: غفاري يعد من كبار مسؤولي "فيلق القدس- القوة السرية" في الحرس الثوري الإيراني الناشط في أنحاء العالم- جيتي
أدرعي: غفاري يعد من كبار مسؤولي "فيلق القدس- القوة السرية" في الحرس الثوري الإيراني الناشط في أنحاء العالم- جيتي

نشر جيش الاحتلال الإسرائيلي تقريرا عن جنرال إيراني ادعى أنه كان المشرف على التخطيط لاستهداف إسرائيل بطائرات مسيرة انطلاقا من الأراضي السورية.


ووفقا للتقرير فإن الجنرال جواد غفاري، الذي يعمل تحت القيادة المباشرة لقائد "فيلق القدس" في الحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، هو المسؤول عن "التخطيط لعملية الطائرات المسيرة التخريبية".

 

وقال التقرير إن غفاري يعد من كبار مسؤولي "فيلق القدس- القوة السرية" في الحرس الثوري الإيراني الناشط في أنحاء العالم.


وقال الناطق باسم جيش الاحتلال أفخاي أدرعي إن غفاري يعمل قائدا للقوات الإيرانية في سوريا، ويعمل تحت قياداته عشرات الآلاف من النشطاء الشيعة من جنسيات مختلفة.

 

ووفقا لأدرعي، يعمل هؤلاء الناشطون من مناطق مختلفة، مثل دمشق وحلب ومدن أخرى بشرق سوريا، وقد جند غفاري بعض هؤلاء لتنفيذ العملية الأخيرة التي أحبطتها إسرائيل.


وكان أدرعي قد كشف عن اسماء اثنين من الخلية وهما ياسر أحمد ضاهر وحسن يوسف زبيب، مشيرا غلى أنهما تلقيا تدريبات بمجال استخدام طائرات مسيرة في إيران.

 

وقال إن الثنائي حاولا إطلاق طائرات من هذا النوع من منطقة عرنة الخميس الماضي، حيث تم استهدافهما بينما كانا في طريقهما لمحاولة تنفيذ محاولة أخرى.

 

وأوضح أدرعي أن فيلق القدس كان ينوي إرسال طائرات مسيرة مسلحة بهدف تفجيرها في إسرائيل، بنفس الطريقة التي تستهدف بها إيران حقوق النفط في السعودية، واليمن، والمناطق الأخرى.

التعليقات (2)
الربيع
الخميس، 29-08-2019 02:57 ص
كل هذه المسلسلات الاسرائيلية و الايرانية المتفق عليها مسبقا من اجل تشتيت الامة و نهب خيراتها و الاستيلاء عليها عندما كان سليماني على بعد مئات الامتار من حدود اسرائيل كان ادرعي يقدم له القهوة و الشاي
عراقي عربي اكره ايران المجوسية
الأربعاء، 28-08-2019 02:08 م
واضح من صورة هذين الشيعيين المجوسيين فرحين لانهم على متن طائرة ايرانية تحمل بركات الولي السفيه..وانها ستأخذهم الى مكان يلتقون فيه مع سيدهم المسردب والتائه في البالوعات ومجاري الصرف الصحي ( مهدي الشيعة المزعوم ) ..ويمكن ملاحظة علامات ( الفخر ) على وجهي هؤلاء المسوخ والشياطين في صورة بشر ..المهم تم حرقهم في الدنيا قبل الاخرة... فالى جهنم وبئس المصير وكل الشيعة الصفوية المجوسية معهم ان شاء الله تعالى.