ملفات وتقارير

المصري: المؤيدون لعدوان الاحتلال هم الخارجون عن الأمة

مشير المصري: المقاومة تنوب عن الشعب الفلسطيني والأمتين العربية والإسلامية في مقارعة الاحتلال
مشير المصري: المقاومة تنوب عن الشعب الفلسطيني والأمتين العربية والإسلامية في مقارعة الاحتلال

حذّرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" إسرائيل من مغبة أي عدوان على المقاومة، وأكدت أنها على استعداد تام للرد على أي مغامرة يرتكبها الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني.

وأكد القيادي في حركة "حماس" مشير المصري في حديث مع "عربي21"، أن "حماس تنظر إلى الاعتداءات التي ينفذها الاحتلال ضد مواقع في سوريا والعراق ولبنان باعتبارها عدوانا على الأمتين العربية والإسلامة".

وقال: "نحن في حركة حماس نحذّر العدو الصهيوني من مغبة الإقدام على أي عدوان على شعبنا، فالمقاومة على أتم الاستعداد وليس هناك ما نخسره أمام هذا الحصار المفروض علينا في ظل احتلال غاشم".

وأضاف: "اليوم العدو الصهيوني من خلال عدوانه على المنطقة العربية عبر الطائرات المسيرة والقصف هو يعتدي على الأمتين العربية والإسلامية، ويتسبب في توتير وعدم استقرار المنطقة".

 

إقرأ أيضا: الاحتلال يقصف موقعا بغزة ويزعم سقوط قذيفة بمستوطنة

وأكد المصري أن "زوال الاحتلال بهذا المعنى يعتبر ضرورة دينية وقومية ووطنية، لاستقرار المنطقة وإنهاء حالة التوتر".

واعتبر المصري أن العدوان الذي نفذه الاحتلال ضد عدد من الدول العربية، يمثل رسالة سلبية لكل الداعين للتطبيع مع الاحتلال وإقامة العلاقات معه، مؤكدا أن ذلك يستوجب وحدة الصف العربي والإسلامي في مواهة الاحتلال.

ونفى المصري أن يكون رفض العدوان الإسرائيلي على سوريا والعراق ولبنان دفاعا عن إيران، وقال: "نحن ندافع عن أعدل قضية هي قضية فلسطين، ونحن حركة تحرر وطني هدفها تحرير فلسطين من براثن العدو الصهيوني، ونحن نعادي الاحتلال فقط، ونقدر كل موقف يواجه هذا الاحتلال ويرفض وجوده على أرضنا، ونعتقد أن مسؤولية تحرير فلسطين مسؤولية عربية وإسلامية".

وأضاف: "نحن ننوب عن شعبنا والأمة في مقاومة الاحتلال، وهدفنا هو إقامة الدولة الفلسطينية، ونعتقد أن أي عدوان من الاحتلال على دولة عربية وإسلامية هو عدوان على الأمة يجب رفضه، وواجب الأمة أن تقف في وجه الأعداء".

وأكد المصري أن "معارضة حماس لعدوان الاحتلال على غزة وسوريا أو العراق أو لبنان، ليست انخراطا في محور إقليمي ضد آخر"، وقال: "نحن لسنا ضد أي محور، نحن حركة تحرر وطني ندافع عن أرضنا، ونريد من كل الأمة العربية والإسلامية أن تقف معنا، وأن تساند قضيتنا وأن تعادي الاحتلال، ولذلك فالخارج عن إطار الأمة هو الذي يتحالف مع العدو ويسعى للتطبيع معه، هذا هو المحور الخارج عن الأمة لكن ما دون ذلك فهو جزء من أمتنا".

وأضاف: "حماس جزء من الأمة العربية والإسلامية، وهي تدرك تماما أن الشعوب العربية والإسلامية تقف في ذات خندق المقاومة"، على حد تعبيره.

وشنت الطائرات الإسرائيلية في الأيام القليلة الماضية غارات على مواقع للمقاومة الفلسطينية في لبنان وغزة، وذلك بعد ساعات من قصف أهداف إيرانية في محيط دمشق، والحشد الشعبي في العراق.

 

إقرأ أيضا: صحف لبنانية: بومبيو يضغط لإنهاء التصعيد بعد هجوم الضاحية

التعليقات (0)

خبر عاجل