سياسة عربية

الحشد الشعبي يهدد "بردّ قاس" على استهداف عناصره بالعراق

الحشد الشعبي يتهم الأمريكان بإدخال أربع طائرات مسيرة إسرائيلية لاستهداف مقرات عسكرية عراقية- أ ف ب
الحشد الشعبي يتهم الأمريكان بإدخال أربع طائرات مسيرة إسرائيلية لاستهداف مقرات عسكرية عراقية- أ ف ب

أكد القيادي في الحشد الشعبي هادي الجزائري أن ردهم "سيكون حاسما على الطائرات المسيرة التي تستهدف مواقع الحشد في العراق"، مشددا على أن "أي طيران يحلق فوق مقار الحشد سيعتبر طيرانا معاديا ما لم يمنح التصريح الرسمي من الحكومة بالتحليق".


وقال الجزائري في تصريحات نقلتها وكالة أنباء فارس الإيرانية: "إن الحشد الشعبي أحبط المخططات الأميركية الصهيونية في العراق والمنطقة ما جعل مواقعه عرضه للقصف الإسرائيلي عبر الطائرات المسيرة".


وأوضح أن "رد الهيئة سيكون وفق ما جاء بنقاط بيان نائب رئيس الهيئة أبي مهدي المهندس بالرد على أي طيران غير مصرح به فوق مواقع الحشد".


وكان جمال جعفر آل إبراهيم "أبو مهدي المهندس" نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي، اتهم في بيان سابق، أمريكا باللجوء إلى أساليب متعددة لانتهاك سيادة العراق واستهداف الحشد، بعدما حققت قوات الحشد انتصارات على "تنظيم الدولة المدعوم من أمريكا" وكذلك "الاعتراف الرسمي والشعبي بها".

 

اقرأ أيضا: مقتل عنصرين من "الحشد" بقصف "درونز".. واتهام إسرائيل (صور)

وأكد المهندس أن لديهم "معلومات دقيقة ومؤكدة أن الأمريكان قاموا هذا العام بإدخال أربع طائرات مسيرة إسرائيلية عن طريق أذربيجان لتعمل ضمن أسطول القوات الأميركية على تنفيذ طلعات جوية تستهدف مقرات عسكرية عراقية".


وتابع: "لدينا معلومات أخرى وخرائط وتسجيلات عن جميع أنواع الطائرات الأميركية متى أقلعت ومتى هبطت وعدد ساعات طيرانها في العراق"، موضحا أنها "قامت مؤخرا باستطلاع مقراتنا بدل تعقبها لداعش، وجمعها المعلومات والبيانات التي تخص ألوية الهيئة ومخازن أعتدتها وأسلحتها".


وحمل أمريكا المسؤولية عما تم الكشف عنه  من "مشروع قادم لتصفيات جسدية لعدد من الشخصيات الجهادية والداعمة للحشد الشعبي".


وقال: "ليس لدينا أي خيار سوى الدفاع عن النفس وعن مقراتنا بأسلحتنا الموجودة حاليا واستخدام أسلحة أكثر تطورا"، بعد الانتهاء من التحقيقات بهذا الخصوص.

 

اقرأ أيضا: مسؤول أمريكي يرجح مشاركة إسرائيل بهجمات على العراق

 

وأضاف: "أبلغنا قيادة العمليات المشتركة بأننا سنعتبر أي طيران أجنبي سيحلق فوق مقراتنا دون علم الحكومة العراقية طيرانا معاديا وسنتعامل معه وفق هذا المنطلق وسنستخدم كل أساليب الردع للحيلولة دون الاعتداء على مقراتنا".

 

وأعلن موقع الحشد الشعبي العراقي، الأحد، أن قياديا ميدانيا وأحد عناصره قتلا بعد استهداف سيارتين لأحد ألوية الحشد، في منطقة القائم عند الحدود السورية العراقية.

وأشار إلى أن طائرة مسيرة مجهولة قصفت سيارتين للواء 45 التابع للحشد الشعبي، المتمركز في منطقة القائم قرب الحدود مع سوريا.

واتهم الحشد الشعبي العراقي إسرائيل للمرة الأولى رسميا بالوقوف وراء الهجوم الأخير بطائرتين مسيرتين على أحد ألويته قرب الحدود العراقية السورية في غرب البلاد، ما أدى إلى سقوط قتيل واحد على الأقل.

التعليقات (1)
حفيد الحسن(ع)
الإثنين، 26-08-2019 10:59 ص
..ارونا بطولاتكم يا اولاد المتعة ؟؟ لولا اميركا ما وصلتم لحكم العراق يا كلاب ايران المجوسية يا مجوس .. وتدعون انكم ( احبطتم ) المخططات الاميركية في العراق ..ياولاد المتعة من الذي اوقف داعش عن التقدم الى قلب بغداد بعد ان بدأ رؤوس الشيعة من سياسيين ونواب برلمان ومعممين ومراجع شيعية بحزم حقائبهم وحمل اكياس الاموال والذهب التي سرقوها تهيؤا للهروب الى ايران ؟؟ من الذي اعطى الغطاء الجوي الكثيف والجهد الاستخباراتي والدعم العسكري واللوجستي ان لم يكون الاميركان ؟؟ لم يتجرأ شيعي واحد على رفع راسه في القتال مع داعش عندما كان الدواعش يفجرون رؤوسكم الواحجد تلو الاخر ..ويحصدونكم حصدا بالانتحاريين والسيارات المفخخة والتي لم تستطيعوا ايقافها وهي متجهة نحو قطعانكم لولا الدرونات الاميركية المتطورة والطيران الحربي الاميركي ...من الذي كان يقدم الغطاء الجوي والقصف المنتخب للاهداف ان لم يكن الطيران الاميركي ؟؟ لرونا رجولاتكم يا اولاد المتعة في مناطق جبال مكحول والتي لايزال اجزاء كبيرة منها تحت سيطرة الدواعش بقرار اميركي .. هيا ارونا بطولاتكم واخرجوا الدواعش من تلك المناطق دون الدعم الاميركي ؟؟ اولاد متعة ..دينكم الكذب ..طعامكم الكذب..شرابكم الكذب.. تتنفسون الكذب ..حياتكم وناموسكم النجس قائم على عقيدة الكذب ..تتحدون اميركا ؟؟؟ طيب هذه اميركا متواجدة في اكثر من 14 قاعدة في العراق ..ناهيك عن ان السفارة الاميركية في بغداد.. اصبحت معروفة بانها مركز التجسس في العالم اجمع.. وفيها المئات من عملاء وضباط المخابرات الاميركية ..ومنها يرصدون جميع حركاتكم ..واتصالاتكم ..وخططكم..بل ويعرفون حتى لون الملابس الداخلية لزوجة ابو مهدي المهندس وهادي العامري وبقية كلاب ايران... طيب هيا ..هاجموهم واصرخوا يالثارات الحسين ..ان كنتم فعلا عند كلمتكم ..كلاب جبناء اصبحتم صيدا سهلا لاسرائيل ..ولاتزالون تقولون هيهات منا الذلة.