سياسة عربية

إقالة مدير الأمن الوطني بالجزائر بعد 7 أشهر من تعيينه

عبد القادر بوهدبة عينه الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة قبل أيام على اندلاع الحراك الشعبي- جيتي
عبد القادر بوهدبة عينه الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة قبل أيام على اندلاع الحراك الشعبي- جيتي

أعلن التلفزيون الرسمي الجزائري، اليوم السبت، إقالة مدير الأمن الوطني (شرطة) عبد القادر بوهدبة، بشكل مفاجىء بعد 7 أشهر من تعيينه في المنصب.


وقال التلفزيون الرسمي، إن الرئيس الجزائري المؤقت عبد القادر بن صالح، أصدر قرارا بإنهاء مهام عبد القادر بوهدبة بصفته مديرا للأمن الوطني (شرطة) وعين مكانه خليفة أونيسي وهو أحد قيادات الشرطة.

ولم يذكر المصدر سبب القرار المفاجئ بتنحية بوهدبة الذي عين في المنصب شهر فبراير/شباط الماضي من قبل الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة خلفا للعقيد مصطفى لهبيري.

وجاء تعيين بوهدبة قائدا للشرطة قبل أيام على اندلاع انتفاضة شعبية في 22 فبراير /شباط الماضي أطاحت مطلع أبريل/نيسان ببوتفليقة، وهي لا تزال متواصلة حتى الآن مطالبة برحيل رموز النظام السابق.

وخليفة أونيسي مدير الشرطة الجديد هو أحد أبرز قيادات الشرطة في الجزائر وشغل سابقا عدة مناصب فيها أهمها مدير شرطة الحدود.

التعليقات (2)
شوقي
الإثنين، 26-08-2019 01:33 ص
هؤلاء الثوراجيين لا يرديهم و لا شيء المهم عندهم تحطيم بلدهم و تغيير هويته و بيعه لأسيادهم فرنسا و الماسونية و الصهائنة من قبل كانوا يقولون الجيش شعب خاوة خاوة و الآن فرنسا قلت لهم الجيش عدوكم فهم يرددون ذلك كالعبيد
ناقد لا حاقد
السبت، 24-08-2019 06:04 م
اجراءات بلا معنى و غير شرعية و لا قانونية و لا حتى دستورية نظام منتهي الصلاحية متكون من مرتزقة لا شرف و لا ضمير لهم قيادة عسكرية فاسدة همها الوحيد الحفاظ على مصالحها

خبر عاجل