سياسة دولية

تركيا تعلن أول إجراء في شرق الفرات.. وتهدد بالرد بإدلب

وزير الدفاع التركي أعلن أنه تم تدمير عدد من التحصينات والمواقع التابعة للوحدات الكردية شرق الفرات- خبر ترك
وزير الدفاع التركي أعلن أنه تم تدمير عدد من التحصينات والمواقع التابعة للوحدات الكردية شرق الفرات- خبر ترك

أعلن وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، أن مركز العمليات المشترك الامريكي التركي، بدأ بالعمل، وجرى تطبيق المرحلة الأولى ميدانيا.

 

وأشار إلى أن أولى الطلعات الجوية المشتركة بين الولايات المتحدة وتركيا، في نطاق المنطقة الآمنة تبدأ اليوم، لافتا إلى أنه جرى تدمير عدد من التحصينات والمواقع التابعة للوحدات الكردية شرق الفرات.

 

وحول استهداف نقاط المراقبة التركية من قوات النظام، شدد أكار، على أن بلاده ستستخدم حقها المشروع بالدفاع، في حال تعرض نقاط المراقبة التركية لأي هجوم في إدلب.

 

وشدد أكار على أن إعلان نظام بشار الأسد لمنطقة خان شيخ (في محافظة إدلب) منطقة عمليات، يعتبر مخالفا تماما للاتفاقيات مع روسيا حول إدلب، وأن هذه العمليات لا تحل المشاكل، ولكن على العكس من ذلك تجعل الموقف أكثر تعقيدا.


وتابع أكار القول: "رغم كل التحذيرات الموجهة إلى سلطات الاتحاد الروسي على جميع المستويات، إلا أن النظام يواصل عملياته ضد إدلب. هذه الهجمات تجعل الحاجة إلى الأمن في المنطقة أكثر إلحاحا".

 

ولفت إلى أن هجمات الأسد على منطقة خفض التصعيد في إدلب، تتسبب بهجرة للسكان ونزوع نحو التطرف، وأن الهجمات تسببت بمقتل أكثر من 700 من النساء والأطفال والشباب والمسنّين الأبرياء، وترك أكثر من 500 ألف شخص بلا مأوى، وهجرة الكثير من العوائل نحو الحدود مع تركيا.

التعليقات (1)
ناقد لا حاقد
السبت، 24-08-2019 09:03 م
مؤخرا اصبحت تركيا تتكلم اكثر من التفيذ على الارض للاسف الشعب السوري يدفع الثمن في ادلب