سياسة دولية

طهران: حققنا إنجازات كبيرة بإنتاج الصواريخ وصناعات الدفاع

زاده قال إن بلاده صنعت مقاتلة وطنية قاذفة للقنابل- إرنا
زاده قال إن بلاده صنعت مقاتلة وطنية قاذفة للقنابل- إرنا

كشف نائب وزير الدفاع الإيراني قاسم تقي زادة، أن بلاده أحرزت تقدما في عمليات تطوير الصواريخ والوسائل القتالية، قائلا، إن بلاده تمتلك صواريخ عالية الدقة، ولم تكشف عنها بعد.


وقال زادة إن إيران حققت إنجازات في سياق تطوير صواريخ "أرض-أرض" وصواريخ "زم زم" وقاذفات صواريخ كروز الموجهة، مشيرا إلى تصنيع مقاتلة "وطنية" قاذفة للقنابل، وتحقيق إنجازات أخرى في إنتاج السفن الحربية والغواصات والصناعات الدفاعية الأخرى، بحسب وكالة أنباء إرنا الرسمية.

 

يشار إلى أن التلفزيون الإيراني صحح نبأ نشره في وقت سابق اليوم حول اختبار صاروخ جديد الجمعة، مؤكدا أن قائد الحرس الثوري قصد بتصريحه منظومة "باور- 373" التي كشفت عنها طهران الخميس الماضي.

وتشهد العلاقات بين إيران والولايات المتحدة توترات شديدة منذ انسحاب واشنطن الأحادي الجانب في أيار/مايو 2018 من الاتفاق الدولي حول الملف النووي الإيراني المبرم عام 2015 وإعادة فرض عقوبات أمريكية على طهران.

وازدادت الضغوط أكثر في الأشهر الأخيرة بين واشنطن وطهران بعد عمليات تخريب وهجمات تعرّضت لها سفن في الخليج ونسبتها الولايات المتحدة إلى إيران التي تنفي الأمر بشكل قاطع، بالإضافة إلى إسقاط إيران طائرة مسيّرة أمريكية.

 

اقرأ أيضا: قائد الحرس الثوري الإيراني يهدد بـ"رد حاسم" على أي اعتداء

التعليقات (1)
ناقد لا حاقد
السبت، 24-08-2019 10:14 ص
ماذا عن شعبكم بلاد غني و شعبكم يعيش في فقر متقع جعله يذهب الى سوريا من اجل بضعة دولارات