سياسة دولية

مقتل إسرائيلية وإصابة اثنين في عملية بالضفة الغربية (شاهد)

جيش الاحتلال قال إن العملية ناتجة عن إلقاء عبوة ناسفة مصنعة منحلية - الأناضول
جيش الاحتلال قال إن العملية ناتجة عن إلقاء عبوة ناسفة مصنعة منحلية - الأناضول

قالت وسائل إعلام إسرائيلية الجمعة إن مستوطنة إسرائيلية قتلت وأصيب اثنين بجراح خطيرة جراء انفجار عبوة قرب مستوطنة دوليب غرب مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة.

 

وقالت القناة الـ13 الإسرائيلية إنه "وردت أنباء بأن فلسطينيا ألقى العبوة نحو المستوطنين من سيارته ثم فر من المكان"، قبل أن تعود القناة في وقت لاحق وتنقل عن مصادر امنية قولها إن مقاومين قاموا "برزع العبوة الناسفة".

 

 

وذكر جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان له إن "قواته هرعت إلى مكان الحادث"، مضيفا أن هناك "تقارير تفيد بعملية تخريبية بالقرب من بلدة دوليب غرب رام الله، وكما يبدو أن هناك 3 مصابين في المكان. التفاصيل قيد الفحص. قوات جيش الدفاع تقوم بأعمال تمشيط في المنطقة".

 

وأشار الناطق باسم الجيش رونين مانيليس إلى أن "الحديث يدور عن هجوم خطير للغاية.. قوات الجيش نصبت الحواجز على الطرقات وعززت المنطقة بمزيد من القوات، وأضاف ان "العملية فعلاً ناتجة عن عبوة مصنعة محلياً، ولا يُعرف حتى الآن اي تفاصيل عن المنفذ او الجهة التي ارسلته وهل هو محلي أم له ارتباطات تنظيمية".

 

وكانت ما تسمى بـ"نجمة داود" أن المستوطنين المصابين في العملية هو "مستوطن يبلغ من العمر 47 عاما وحالته خطيرة، وابنه (21 عاما) حالته خطيرة، إضافة لإبنته (18 عاما) وحالتها ميؤوس منها".

 

 

التعليقات (3)
محمد يعقوب
الجمعة، 23-08-2019 11:42 ص
ألفاعل معروف وهو رئيس دولة فلسطين العظمى صاحب الجلالة والفخامة والسمو والعظمة محمود رضا عباس ميرزا. رأيته هو وأولاده يزرعون القنابل ألتى إنفجرت بالمستوطنة البريئة وأهلها. يجب إلقاء القبض على عباس ميرزا وأولاده حتى تتوقف أعمالهم الدنيئة ضد المستوطنين الآمنين.
عامر الخليلي
الجمعة، 23-08-2019 09:52 ص
لقد بغوا واجرموا وتمادوا كثيراً، وهم لا يفهمون سوى لغة القوة. والقادم بإذن الله أكثر.
ABARAN
الجمعة، 23-08-2019 09:26 ص
جمعة مباركة. لا مكان للصهيونية وعملائهم من العرب الخونــة, وإذا كانت إمارة آل نهيان ومهلكة آل سعود تؤمنـان بأن دولة بني صهيون ستحميهم يوم المحرقة. فعلى اليهود أن يحموا أنفسهم من شباب فلسطين المجاهد. وإن عدتـــــــم عــــدنــــا إِذْ يُوحِى رَبُّكَ إِلَى ?لْمَلَ??ئِكَةِ أَنِّى مَعَكُمْ فَثَبِّتُواْ ?لَّذِينَ ءَامَنُواْ ? سَأُلْقِى فِى قُلُوبِ ?لَّذِينَ كَفَرُواْ ?لرُّعْبَ فَ?ضْرِبُواْ فَوْقَ ?لْأَعْنَاقِ وَ?ضْرِبُواْ مِنْهُمْ كُلَّ بَنَانٍ?.

خبر عاجل