سياسة دولية

ماكرون: لا ننتظر صفقة القرن ومستمرون بالعمل على بدائل

قال ماكرون إنه "لم يعد ينتظر صفقة القرن التي يعمل عليها ترامب ومستشاروه"- جيتي
قال ماكرون إنه "لم يعد ينتظر صفقة القرن التي يعمل عليها ترامب ومستشاروه"- جيتي

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الخميس، إن بلاده لا تنتظر خطة إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والتي باتت تعرف إعلاميا بـ"صفقة القرن".


وشدد ماكرون خلال حديثه للصحفيين قبيل انطلاق قمة مجموعة السبت التي تبدأ أعمالها السبت المقبل، على أنه "من المستحيل أن يستطيع البيت الأبيض فرض اتفاق على الأطراف التي لا ترغب في التفاوض"، مضيفا أنه "لم يعد ينتظر صفقة القرن التي يعمل عليها ترامب ومستشاروه".


واستدرك ماكرون قائلا: "لكنني مستمر في العمل على مقترحات بديلة بشأن ذلك"، على حد قوله.
وكانت صحيفة إسرائيلية تحدثت الأربعاء الماضي، عما أسمتها خطوط تل أبيب الحمراء، على خطة السلام الأمريكية المعروفة بصفقة القرن.

 

اقرأ أيضا: صحيفة: هذه خطوط إسرائيل الحمراء لصفقة القرن الأمريكية


وقالت صحيفة "إسرائيل اليوم" في افتتاحيتها، إنه "إذا كانت في خطة السلام لإدارة ترامب عناصر تتعارض ومصلحة إسرائيل، فإن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لن يتردد في معارضتها"، بحسب ما أكده مصدر سياسي كبير في حديث معها.


وأشار المصدر ذاته إلى أن "إسرائيل أوضحت لواشنطن ما هي خطوطها الحمراء"، مبينا أنه "يدور الحديث ضمن أمور أخرى عن معارضة اقتلاع أي مستوطنة إسرائيلية من الضفة الغربية".


وأضاف أن "إسرائيل تطلب سيطرة أمنية كاملة على الضفة الغربية في أي اتفاق مستقبلي، وكذلك الإبقاء على وحدة القدس"، لافتا إلى أن "إسرائيل ستعارض أيضا إدخال أي لاجئ فلسطيني إلى نطاقها، ضمن خطة السلام التي ستنشر في الأسابيع أو الأشهر المقبلة باحتمالية عالية جدا"، بحسب المصدر الإسرائيلي.

التعليقات (2)
عماد الرفاعي
الخميس، 22-08-2019 07:48 م
نحن امه نائمه ولكن حين نستيقظ نشرب من دم المغتصب ونعيد في سنوات ما سرق منا بقرون اخذر نتنياهو اكثر من دعم الصيدليات بعقارات منومه
محمد يعقوب
الخميس، 22-08-2019 07:48 م
عندما صدر قرار التقسيم رقم 181 عام 1947، ورفضه العرب. لم يكن للفلسطينيين ممثل في ألأمم المتحدة. أليوم هناك ممثل للفلسطينيين ويقبل بقرار التقسيم ويطالب ألأمم المتحدة بتنفيذ قرارها.

خبر عاجل