سياسة عربية

التحالف يعلن اعتراض طائرات حوثية استهدفت قاعدة الملك خالد

طائرة مسيرة قاصف 2 الحوثيون المسيرة نت
طائرة مسيرة قاصف 2 الحوثيون المسيرة نت

أعلنت جماعة الحوثي الخميس، استهداف قاعدة الملك خالد الجوية الواقعة في منطقة عسير بجنوب غرب السعودية بعدد من الطائرات المسيرة.


وقال المتحدث باسم القوات التابعة للجماعة  يحيى سريع، في بيان على صفحته الرسمية في موقع "فيسبوك"، إن "سلاح الجو المسير نفذ بعدد من طائرات قاصف (كا 2) عمليتين هجوميتين، على قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط".


وأوضح المتحدث أن "العملية الأولى استهدفت منظومة الاتصالات العسكرية، فيما الأخرى استهدفت خزانات ومحطة الوقود في القاعدة"، وأن العمليتين أصابتا أهدافهما بدقة عالية"، وفق تعبيره.


وأشار المتحدث الحوثي إلى أن "الاستهداف يأتي ردا على جرائم العدوان وحصاره المستمر، وغاراته المتواصلة التي بلغت خلال الـ48 ساعة الماضية 40 غارة جوية سقط على إثرها شهداء وجرحى في صفوف المدنيين".

 

في المقابل، أعلن التحالف الذي تقوده السعودية عن اعتراض وإسقاط طائرتين بدون طيار أطلقتهما جماعة الحوثي باتجاه مدينة خميس مشيط بمنقطة عسير جنوب غرب البلاد. 


وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، فقد صرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف تركي المالكي بأن قوات التحالف تمكنت صباح اليوم الخميس، من اعتراض وإسقاط طائرتين دون طيار (مسيّرتين) أطلقتهما الجماعة . 

التعليقات (0)

خبر عاجل