سياسة عربية

مصدر من أسرة البشير: مفاجآت كثيرة تغير مسار محاكمته

المصدر:  الرئيس السوداني السابق لم يتحدث كثيرا خلال الجلسة، وأجاب عن بعض التساؤلات
المصدر: الرئيس السوداني السابق لم يتحدث كثيرا خلال الجلسة، وأجاب عن بعض التساؤلات

نقلت صحيفة سودانية عن مصدر موثوق في أسرة الرئيس السابق، عمر البشير، أن الأسرة غاضبة من الخط الإعلامي الخاص بقضيته، التي ينظر فيها أمام القضاء. 


وأوضح المصدر، بحسب ما نقلت صحيفة "السوداني"، أن بعض ما دار في الجلسة التي انعقدت في معهد التدريب القضائي صباح (الاثنين) تم تحريفه، ونقلت بعض الحيثيات بشكل غير صحيح، ما أثار الكثير من السخرية بحق البشير".

 

وقال المصدر، الذي كان من الذين حضروا جلسة محاكمة البشير، إن الرئيس السوداني السابق لم يتحدث كثيرا خلال الجلسة، وأجاب عن بعض التساؤلات التي طرحت عليه باقتضاب.

 

وأضاف أن معظم الأقوال التي أوردت في وسائل الإعلام "من دفتر المتحري"، على حد وصفه. 

 

اقرأ أيضا: هكذا بدا البشير في أول أيام محاكمته بالخرطوم (شاهد)

وشدد المصدر المقرب من البشير على أن الأخير يتعرض لمحاكمة إعلامية بعيدة تماما عن القانون.

 

ولم يستبعد المصدر أن تكون هناك وقفة تجاه حضور الإعلاميين إلى الجلسات حال استمر التحريف في المداولات والكتابة بعيدا عن المهنية. 


ووصف المصدر أقوال الرئيس السابق في المداولات بأنها حقيقية، واعدا بالكثير من المفاجآت في مسار القضية، كاشفا النقاب عن أفراد الأسرة الذين حضروا جلسة المحاكمة، يتقدمهم شقيق البشير، علي البشير، إلى جانب شقيقته زينب، كما حضر أيضا بعض أبناء الأسرة، وحضور بنات الشهيد إبراهيم شمس الدين. 

 

ويواجه البشير، الذي أطيح به من السلطة في أبريل/ نيسان، وتحتجزه السلطات منذ ذلك الوقت، اتهامات بحيازة المال الأجنبي بشكل غير قانوني، وقبول هدايا بصورة غير رسمية. 


واستمع البشير، الذي كان داخل القفص في المحكمة مرتديا جلبابا تقليديا أبيض اللون وعمامة، إلى شهادة المحقق، لكنه لم يعلق.


ومن المقرر أن تعقد الجلسة المقبلة في المحاكمة يوم السبت.

التعليقات (4)
فتحي عليو علي عبدالرحمن
الجمعة، 23-08-2019 07:06 م
الاسرة السارقة الاكلة من لحوم الشعب الابي اليوم تعاود السيناريوهات لاجل الرأفة باكبر مجرم شهده تاريخ السودان وتهاجم الاعلام بحجج ان ماادلي به فيه الزيادة ونوع من الموبالغة. اخبركم ايها الاوساخ البشير في ذمته اكثر الجرائم وابشجعها فلاداعي لتلميع سمعة سارق وقاتل. القانون سيعاقب المجرمين وعلي كل مجرم ان يتحمل شر عقابه. وانتم اعدوا العدة واستعدوا للترسانة القادمة. سندحثكم جميعكم ولن نغفر لكم ابدآ.
عبدالله
الجمعة، 23-08-2019 04:44 م
حرامي قاتل شعبه
Issa Ahmad
الجمعة، 23-08-2019 11:20 ص
هذه المحاكمة هي فقط في حيازة النقد الأجنبي أين جرائمة في دارفور و النيل الأزرق و جنوب كردفان من إبادة جماعية و حرق للقرى بأكملها و إغتصاب حرائرها أين هو من جريمة مجزرة بيت الضيافة و مجزرة التاسع من رمضان و إسقاط الطائرة المروحية في بحيرة الناصرة و كانت غنيمته منها زوجته وداد الجرائم التي ارتكبها المجرم المخلوع البشير لا حصر لها لا نقبل غير ان نرى رقبة في المقلصة حتى ترتاح لنا انفس و يهدأ لنا بال و ليس هو لوحده بل كل من أيده و وقف معه طيلة فترة حكمه
مهند يوسف
الجمعة، 23-08-2019 12:09 ص
الله المستعان لكل ظالم نهاية

خبر عاجل