صحافة إسرائيلية

صحيفة: هذه خطوط إسرائيل الحمراء لصفقة القرن الأمريكية

أشار مسؤول سياسي إسرائيلي إلى أن "تل أبيب أوضحت لواشنطن ما هي خطوطها الحمراء"- جيتي
أشار مسؤول سياسي إسرائيلي إلى أن "تل أبيب أوضحت لواشنطن ما هي خطوطها الحمراء"- جيتي

تحدثت صحيفة إسرائيلية الأربعاء، عما أسمتها خطوط تل أبيب الحمراء، على خطة السلام الأمريكية المعروفة إعلاميا بصفقة القرن.


وقالت صحيفة "إسرائيل اليوم" في افتتاحيتها، إنه "إذا كانت في خطة السلام لإدارة ترامب عناصر تتعارض ومصلحة إسرائيل، فإن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لن يتردد في معارضتها"، بحسب ما أكده مصدر سياسي كبير في حديث معها.


وأشار المصدر ذاته إلى أن "إسرائيل أوضحت لواشنطن ما هي خطوطها الحمراء"، مبينا أنه "يدور الحديث ضمن أمور أخرى عن معارضة اقتلاع أي مستوطنة إسرائيلية من الضفة الغربية".

 

اقرأ أيضا: ترامب يرجح موعدا جديدا لإعلان صفقة القرن

وأضاف أن "إسرائيل تطلب سيطرة أمنية كاملة على الضفة الغربية في أي اتفاق مستقبلي، وكذلك الإبقاء على وحدة القدس"، لافتا إلى أن "إسرائيل ستعارض أيضا إدخال أي لاجئ فلسطيني إلى نطاقها، ضمن خطة السلام التي ستنشر في الأسابيع أو الأشهر المقبلة باحتمالية عالية جدا"، بحسب المصدر الإسرائيلي.


وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قال الأحد الماضي، إنه سيعلن عن خطته بشأن التسوية في الشرق الأوسط المعروفة إعلاميا باسم "صفقة القرن" بعد الانتخابات في إسرائيل المزمع إجراؤها في 17 أيلول/ سبتمبر المقبل.


وتابع ترامب في تصريح مقتضب للصحفيين أن "أجزاء من الخطة قد تنشر قبل انتخابات الكنيست"، مشيرا إلى أنه "خفض المساعدات للفلسطنيين إلى الصفر، لدفع التوصل إلى اتفاق مع إسرائيل"، وفق تعبيره.

التعليقات (1)
رابح سلاطنية
الخميس، 12-09-2019 08:39 م
عن أي صفقة تتحدثون بعد أن نقلت السفارة الأمريكية الي القدس واعتبرت عاصمة أبدية لاسراءيل اي القدس الشرقية والغربية بهذا ضرب ترامب عرض الحائط القوانين الدولية ذات الصلة التي تعتبر القدس الشرقية عاصمة الدولة الفلسطينية والقدس الغربية عاصمة الدولة الإسرائيلية اعوام1948و1967و1973والتي صادقت عليها امريكا نفسها وكذلك القرار 182والقرار194االقاضي بعودة للاجئين الفلسطينين في الشتات

خبر عاجل