سياسة عربية

الحكومة اليمنية تدعو لمواجهة التمرد المدعوم إماراتيا بالجنوب

حمّلت الحكومة أبو ظبي المسؤولية الكاملة عن التمرد المسلح لمليشيا ما يسمى بالمجلس الانتقالي- جيتي
حمّلت الحكومة أبو ظبي المسؤولية الكاملة عن التمرد المسلح لمليشيا ما يسمى بالمجلس الانتقالي- جيتي

دعت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا مساء الثلاثاء، إلى مواجهة التمرد المسلح عليها بكل الوسائل في مدينة عدن جنوب البلاد.


جاء ذلك في بيان صادر عن اجتماع استثنائي للحكومة في مقر السفارة اليمنية في الرياض.


وقالت الحكومة إنه "في إطار مسؤولياتها الدستورية والوطنية وجهودها المستمرة في مواجهة التمرد المسلح الذي قامت به مليشيات ما يسمى بالمجلس الانتقالي بتمويل ودعم من دولة الإمارات العربية المتحدة في العاصمة المؤقتة عدن، فإنها تدعو لمواجهته بكل الوسائل وبما يحقق إنهاء التمرد وتطبيع الأوضاع في عدن".


وحمّلت الحكومة أبو ظبي المسؤولية الكاملة عن التمرد المسلح لمليشيا ما يسمى بالمجلس الانتقالي وما ترتب عليه، مطالبة إياها "إيقاف كافة أشكال الدعم والتمويل لهذه المليشيات".

 

اقرأ أيضا: غريفيث يرفض الانقلاب بعدن وأبين ويطالب بتراجع "الانتقالي"


وثمن البيان جهود السعودية، ودعا إلى مواصلة جهودها ودعم خطط الحكومة لإنهاء "التمرد".


كما حثت الحكومة كل القوى السياسية والاجتماعية للالتفاف "حول الشرعية بقيادة الرئيس عبدربه منصور هادي في مواجهة التمرد المسلح بالعاصمة المؤقتة عدن، والقضاء على انقلاب مليشيا الحوثي المدعومة من إيران في صنعاء".


وطالبت الحكومة في بيانها المجتمع الدولي ومؤسساته للقيام بمسؤولياتهم في دعم الحكومة اليمنية واستقرار وسيادة ووحدة أراضيها.


ويأتي البيان بعد ساعات من سيطرة قوات ما تسمى "الحزام الأمني" المدعومة إماراتيا على مقار أمنية ف يمحافظة أبين، مسقط رأس الرئيس هادي، بعد مواجهات دامية لساعات مع القوات الحكومية.

التعليقات (1)
محمد يعقوب
الثلاثاء، 20-08-2019 06:38 م
أشفق عللى موقف الرئيس اليمنى عبدربه منصور هادى ، أللاجىء أو بالأحرى ألأسير، أو المتواجد تحت ألإقامة الجبرية في مملكة بن سلمان. لا زال عبدربه يعتقد أنه رئيس اليمن، وهو يعلم تمام العلم أنه لم يبق يمن، بل هناك أشلاء وطن يتحكم به المحمدان بن سلمان وبن زايد، كل لمصالحه الخاصة. أكثر شيء أضحكنى هو بيان عبدربه الذى يثمن فيه دور السعودية لإنهاء التمرد. ونسى أن المحمدان متفقان على كل ما يجرى في اليمن من تدمير وإفناء كل حسب أجنداته. محمد بن سلمان يعمل بوصية مؤسس السعودية الحاخام عبدالعزيز ألذى أوصى أولاده وهو على فراش الموت، بالعمل دائما على خراب اليمن، لأن شقاء اليمن ، سعادة للسعودية. محمد بن زايد يريد إحتلال اليمن والسيطره على جزره

خبر عاجل