رياضة عربية

استياء بمصر من مكافأة لاعبي كرة اليد بعد فوزهم بكأس العالم

حقق منتخب مصر لناشئي كرة اليد إنجازا تاريخيا بحصوله على بطولة كأس العالم للمنتخبات تحت سن الـ19 عاما- جيتي
حقق منتخب مصر لناشئي كرة اليد إنجازا تاريخيا بحصوله على بطولة كأس العالم للمنتخبات تحت سن الـ19 عاما- جيتي

آثار إعلان السلطات المصرية منح مكافأة 1500 جنيه (90 دولارا) لكل لاعب في منتخب الناشئين لكرة اليد، بعد تتويجه بكأس العالم، استياء المصريين وسخريتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.


وحقق منتخب مصر لناشئي كرة اليد إنجازا تاريخيا بحصوله على بطولة كأس العالم للمنتخبات تحت سن الـ19 عاما، والتي أقيمت في مقدونيا، بعد فوزه على نظيره الألماني في المباراة النهائية الأحد الماضي بنتيجة 32-28 بعد مباراة قوية بين المنتخبين.


واستطاعت مصر فرض سطوتها على البطولة بعد إقصائها منتخبات أوروبية عريقة في اللعبة، مثل آيسلندا والسويد والمجر وسلوفينيا، قبل أن تهزم المنتخب الألماني في المباراة النهائية بفارق أربعة أهداف.


لكن إعلان رئيس اتحاد كرة اليد في مصر، هشام نصر أن مكافأة تتويج منتخب الناشئين ببطولة العالم ستكون 1500 جنيه لكل لاعب، شكل صدمة لمحبي كرة اليد في مصر، وأثار استياء المصريين وسخريتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وقال نصر في تصريحات تليفزيونية: "اللاعبون سيحصلون من الاتحاد على مبلغ 1500 جنيه لكل واحد منهم بعد التتويج بمونديال الناشئين، هذه هي إمكانياتنا ولا نستطيع أن ندفع مبلغا أكبر من ذلك".


وأضاف: "لا توجد لائحة في الاتحاد بالمكافآت، الأمر يتم عن طريق قرار من مجلس الإدارة وبعد الحصول على موافقة الجهات الإدارية".


وتابع: "نعتمد تمامًا على وزارة الشباب والرياضة في هذا الأمر، هناك مكافأة أكبر سنقوم بصرفها للاعبين، ولكن أمور الرعاة والدعم من الشركات غير موجودة نهائيا".

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات (0)