سياسة دولية

على غير العادة.. ترامب يهاجم محللا في "فوكس نيوز"

ترامب يتابع قناة "فوكس" على الدوام إلا أنه هاجم محللها السياسي إزاء انتقاداته - جيتي
ترامب يتابع قناة "فوكس" على الدوام إلا أنه هاجم محللها السياسي إزاء انتقاداته - جيتي

هاجم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب محللا سياسيا في قناة فوكس نيوز المحلية، على خلفية انتقاد الأخير سياسة إدارة البلاد في الحرب التجارية مع الصين.

وبعد أقل من ساعة على حديث "خوان وليامز"، مساء الأحد، عبر شاشة "فوكس"، المفضلة لترامب، نشر الأخير تغريدة وصف فيها المحلل السياسي بـ"المثير للشفقة" و"المقرف والمخطئ دائما".

 

 

وأثار هجوم الرئيس العنيف تفاعلا واسعا عبر تويتر، حيث اعتبر البعض أنه يثبت مجددا عداوته لذوي البشرة السمراء سواء كانوا في صفه أو من معارضيه، فيما اعتبر آخرون أن "وليامز" هو بالفعل معارض للإدارة الحالية رغم عمله مع "فوكس".

والثلاثاء الماضي، أعلنت الإدارة الأمريكية تأجيل فرض رسوم جمركية إضافية على الواردات الصينية حتى منتصف كانون الأول/ ديسمبر المقبل.

وقال مكتب الممثل التجاري للولايات المتحدة، في بيان، إن القرار اتخذ عقب اللقاء الأخير بين مسؤولين أمريكيين وصينيين.

 

اقرأ أيضا: لماذا يخشى ترامب ضعف اليوان الصيني أمام الدولار؟

وأضاف البيان، أن الولايات المتحدة أرجأت فرض رسوم إضافية بنسبة 10 بالمئة على واردات صينية بقيمة 300 مليار دولار، من 1 أيلول/ سبتمبر إلى 15 ديسمبر.

وأشار إلى أن الرسوم الإضافية فرضت على منتجات تتعلق بالاتصالات والتكنولوجيا، بينها أجهزة هواتف نقالة وحواسيب محمولة وألعاب فيديو، فيما ألغيت الرسوم الإضافية على منتجات تتعلق بالصحة والأمن.

ومطلع آب/ أغسطس الجاري، أعلن ترامب أن بلاده تعتزم فرض رسوم إضافية بنسبة 10 بالمئة على البضائع المستوردة من الصين بقيمة إجمالية قدرها 300 مليار دولار اعتبارا من 1 أيلول المقبل.

ولم تتوقف التوترات التجارية بين أكبر اقتصادين في العالم (الولايات المتحدة والصين)، منذ يونيو/ حزيران 2018، رغم تراجع حدتها قليلا على فترات.

التعليقات (0)

خبر عاجل