سياسة عربية

هادي يوجه الحكومة للانعقاد الدائم للتعاطي مع "تمرد" عدن

جانب من اجتماع هادي بمقر سفارة بلاده في الرياض- تويتر
جانب من اجتماع هادي بمقر سفارة بلاده في الرياض- تويتر

عقد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي اجتماعا استثنائيا الاثنين، للقيادات اليمنية الكبيرة ضم نائبه الفريق علي محسن الأحمر ورئيس مجلس النواب سلطان البركاني ورئيس الحكومة معين عبد الملك ووزير الداخلية أحمد الميسري ووزير الدفاع محمد المقدشي لمناقشة انقلاب قوات مدعومة إماراتيا على الحكومة في عدن.

وأعرب هادي، في الاجتماع الذي عقد في مقر السفارة اليمنية بالعاصمة السعودية الرياض، عن "رفض كل مشاريع التمزيق والتقزيم والتشرذم".

ووجه هادي الحكومة، إلى الانعقاد الدائم للتعاطي مع تداعيات "التمرد في عدن، وإفشال كل ما من شأنه حرف البوصلة عن مواجهة التهديد الأساسي الإيراني المتمثل بمليشيات الحوثي".

 

إقرأ أيضا: الحكومة اليمنية تدعو لاجتماع بالرياض لبحث انقلاب عدن (وثيقة)


وأكد الاجتماع على استمراره في "متابعة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه مع الأشقاء في المملكة العربية السعودية، قائد التحالف العربي لدعم الشرعية بإنهاء التمرد وعودة الأمور إلى نصابها، من خلال انسحاب الميليشيات المتمردة من كل المؤسسات والمواقع والمعسكرات وعودة القوات الشرعية إلى مواقعها في العاصمة المؤقتة عدن، وكذا عودة الحكومة وكل المؤسسات للعمل من داخلها لخدمة المواطن اليمني".

ودعا الاجتماع كافة القوى السياسية والفعاليات الوطنية وممثليهم في المؤسسة التشريعية، للقيام بمسؤولياتهم التاريخية في الحفاظ على كافة الثوابت الوطنية. وفي الاجتماع عبر الجميع من خلال المداخلات على أهمية توحيد الامكانات والجهود والعمل بروح الفريق الواحد المشترك والتأكيد على الأهداف والثوابت والمرجعيات التي قدم في سبيلها شعبنا اليمني التضحيات الجسيمة باعتبار ما يجري هو استهداف لليمن ووحدته وأمنه واستقراره".

0
التعليقات (0)