سياسة دولية

عودة القيود الهندية على "التنقل" بمدن كشمير بسبب الاشتباكات

اندلعت اشتباكات عنيفة الليلة الماضية بين السكان والشرطة الهندية أصيب خلالها العشرات- جيتي
اندلعت اشتباكات عنيفة الليلة الماضية بين السكان والشرطة الهندية أصيب خلالها العشرات- جيتي

ذكر مسؤولان كبيران وشهود عيان الأحد، أن السلطات الهندية عاودت فرض قيود على التنقل في مناطق رئيسية من سريناغار، كبرى مدن كشمير، بعد اشتباكات عنيفة الليلة الماضية بين السكان والشرطة أصيب خلالها العشرات.


ووقعت في الساعات الأربع والعشرين الماضية سلسلة من الاحتجاجات المناهضة للقرار الذي اتخذته نيودلهي في الخامس من آب/ أغسطس بإلغاء الحكم الذاتي، الذي كانت تتمتع به المنطقة، وجاء هذا بعد تخفيف القيود على الحركة صباح السبت.


وقالت حكومة ولاية جامو وكشمير إنها لم تفرض حظر تجول في الأسبوعين الماضيين، لكن أشخاصا قالوا الأحد إن السلطات لم تسمح بمرورهم عبر حواجز أقيمت بالمدينة في الساعات القليلة الماضية، وأبلغت قوات الأمن عند بعض الحواجز السكان بأن هناك حظرا للتجول.

 

اقرأ أيضا: الهند تتحدى القوى الآسيوية الكبرى بإعادة رسم حدود كشمير


وأبلغ مسؤولان حكوميان كبيران رويترز بأن "ما لا يقل عن 24 شخصا نقلوا إلى مستشفيات نتيجة الإصابة بطلقات رش بعد اشتباكات عنيفة في البلدة القديمة الليلة الماضية".


ولم يرد مسؤولون من حكومة جامو وكشمير في سريناغار والحكومة الاتحادية في نيودلهي بعد على اتصالات بشأن أحدث حملة أمنية، أو لمعرفة عدد الإصابات أو تقييم الوضع بعد الاشتباكات.


وقال أحد المصادر المسؤولة إن أشخاصا قذفوا قوات الأمن بالحجارة في نحو 24 موقعا في سريناغار، وإن الاحتجاجات زادت في الأيام القليلة الماضية.

التعليقات (0)