سياسة دولية

أنباء عن لقاء بوريس جونسون بماكرون وميركل قبل قمة السبع

يقول بوريس جونسون إنه مصمم على الخروج من الاتحاد الأوروبي في 31 تشرين الأول/ أكتوبر- جيتي
يقول بوريس جونسون إنه مصمم على الخروج من الاتحاد الأوروبي في 31 تشرين الأول/ أكتوبر- جيتي
من المرتقب أن يتوجه رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، الأسبوع المقبل، إلى باريس للقاء إيمانويل ماكرون وأنغيلا ميركل، لمناقشة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي قبل قمة مجموعة السبع، بحسب مصادر ديبلوماسية.

وفي تصريح لوكالة فرانس برس، قال مصدر دبلوماسي فرنسي، إن بوريس جونسون سيأتي "على الأرجح" إلى باريس الأسبوع المقبل للقاء إيمانويل ماكرون. ولم يحدد موعدا.

وأكد المتحدث باسم المستشارية الألمانية أن لقاء بين بوريس جونسون وأنغيلا ميركيل في برلين "متوقع أيضا في القريب العاجل".

وأضاف أن "المستشارة ورئيس الوزراء الجديد بوريس جونسون تحدثا بالفعل عبر الهاتف مرة واحدة. لكن الجلوس سوية إلى طاولة لمناقشة موضوع خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ومواضيع أوروبية أخرى... مسألة مفيدة بالتأكيد".

ويقول بوريس جونسون إنه مصمم على الخروج من الاتحاد الأوروبي في 31 تشرين الأول/ أكتوبر، سواء نجح أم لا في إعادة التفاوض على الاتفاق مع الاتحاد الأوروبي. وفي نهاية تموز/ يوليو، رفضت بروكسل طلب لندن إعادة التفاوض على اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. 

وأعرب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي يظهر تضامنه مع الزعيم البريطاني الجديد، الخميس، عن تفاؤله بشأن إبرام "اتفاق تجاري رائع وكبير مع المملكة المتحدة" بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي في 31 تشرين الأول/ أكتوبر. 

وسيلتقي الجميع في نهاية الأسبوع المقبل في مجموعة السبع في بياريتز، جنوب غرب فرنسا، إلى جانب دونالد ترامب وزعماء آخرين في المجموعة.

اقرأ أيضا:  جونسون يستعد لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بدون اتفاق

التعليقات (0)

خبر عاجل