سياسة عربية

رغم التنديد الأممي.. قوات حفتر تجدد قصف مطار زوارة

الأمم المتحدة قالت إن المطارات التي تستهدفها قوات حفتر منشآت مدنية- أرشيفية
الأمم المتحدة قالت إن المطارات التي تستهدفها قوات حفتر منشآت مدنية- أرشيفية

قالت وسائل إعلام ليبية الجمعة، إن قوات اللواء المنشق خليفة حفتر نفذت قصفا جويا جديدا على مطار زوارة المدني شمال غربي البلاد، ما أسفر عن إصابة أحد العاملين بجروح.


وذكرت قناة "فبراير" المحلية إن القصف استهدف مبنى هيئة السلامة الوطنية بالمطار الواقع على بعد نحو 60 كم من الحدود التونسية، دون تقديم أية تفاصيل أخرى.


وهذا القصف هو الثاني لمطار زوارة خلال 24 ساعة؛ حيث تعرض لقصف جوي من قبل قوات حفتر، صباح الخميس، للمرة الأولى منذ بدء الهجوم على طرابلس في نيسان/أبريل الماضي.


يأتي ذلك فيما نددت الأمم المتحدة الخميس بـ"الهجمات الممنهجة والمتزايدة على المطارات التي يستخدمها المدنيون في غرب ليبيا"، مطالبة بـ"الوقف الفوري لتلك الهجمات التي عرّضت حياة الآلاف من المسافرين المدنيين للخطر، بمن فيهم موظفو الأمم المتحدة والعاملون في المجال الإنساني".


وأكدت البعثة الأممية، في بيان لها أن "المطارات التي يستخدمها المدنيون ليست أهدافا عسكرية".


وكان ما يعرف بـ المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة" التابعة لقوات حفتر، بررت قصفها الخميس على المطار، وقالت إنه استهدف "غرفة وحدات تحكم طائرات مسيرة تركية".


وأضاف المركز أن "الضربة دمرت مخزن ذخيرة للطائرات والأسلحة الثقيلة والمتوسطة"،  نافيا وجود "أي إصابات بشرية نتيجة الضربة نظرا لتوقيتها"، وفق تعبيره.


التعليقات (0)