سياسة دولية

واشنطن: لا نعمل على تغيير عباس ولا موعد لطرح صفقة القرن

غرينبلات أكد أنه "لن يكون هناك مطلقا تعاون مع حركة حماس" - جيتي
غرينبلات أكد أنه "لن يكون هناك مطلقا تعاون مع حركة حماس" - جيتي

أكد جيسون غرينبلات مبعوث الرئيس الأمريكي لعملية السلام في الشرق الأوسط الثلاثاء تمسك بلاده بالتعاون مع السلطة الفلسطينية، وقال إنه "لا توجد مشكلة لدى الإدارة الأمريكية بالتعامل مع الرئيس محمود عباس".


ونقلت شبكة بلومبيرغ عن المبعوث الأمريكي قوله إن واشنطن لا تسعى إلى "استبدال الرئيس الفلسطيني ولا نتطلّع إلى تغيير النظام، الرئيس عباس هو زعيم الفلسطينيين، ونأمل أن يكون قادرا على القدوم إلى طاولة المفاوضات".


في المقابل، شدد غرينبلات على أنه "لن يكون هناك مطلقا تعاون مع حركة حماس".


وفي ما يتلعق بما بات يعرف بـ"صفقة القرن"، قال مبعوث ترامب إنه "لم يحدد بعد موعد لنشر الجزء السياسي من خطة السلام"، مضيفا أن "الخطة قد تنشر قبل أو بعد الانتخابات الإسرائيلية المزمع عقدها الشهر المقبل.. لا يوجد موعد محدد حتى الآن".


وجدد التأكيد على أن "هذا الصراع سيحلّ فقط عبر مفاوضات مباشرة بين الأطراف.. ليس للولايات المتحدة أو الاتحاد الأوروبي أو الأمم المتحدة الطلب كيف سيحلّ هذا الصراع"، وفق تعبيره.


وكان جاريد كوشنر صهر ترامب ومستشاره قام نهاية الشهر الماضي وبداية الحالي بجولة في المنطقة شملت الأردن ومصر والسعودية والمغرب إضافة إلى فلسطين المحتلة لبحث مستجدات "صفقة القرن".

التعليقات (5)
ابو ماهر اليبوسي
الثلاثاء، 13-08-2019 09:07 م
يعني ما قاله غرين بلات فكاهي فعلا، لما لا وهو محامي ترمب للافلاسلت الكثيره يطمئننا كفلسطينين ان السلطه باقيه بعباسها.. الله لا ورتشك يا غري بلات يا زلمه خذ السلطه في كل عبابيسها ومبروك عليك وبعدين يا حريك الوالدين هل تلقون وستحصلون على سلطه مكروهه من شعبها زي هيك سلطه وسلطه باعت القضيه زي هيك سلطه وسلطه عميله لكم زي هيك سلطه ،خذها مني انا المخرفن طز فيك يا غرين بلات وفي هيك الف سلطه.وسلامه اتسلمنا
فلسطين
الثلاثاء، 13-08-2019 04:04 م
(في المقابل، شدد غرينبلات على أنه "لن يكون هناك مطلقا تعاون مع حركة حماس".) ههههه وكأنه حماس توافق أصلاً على التعامل مع أمثالك ايها الصهيوني
محمد يعقوب
الثلاثاء، 13-08-2019 01:46 م
وشهد شاهد من أهله!!! غرينبلات قال إن واشنطن لا تسعى إلى تغيير عباس، ولم يقل لنا إننا لن نجد من هو أكثر عمالة لنا، ولن نجد من هو أكفأ منه في تحقيق هدفنا المنشود في إيجاد وطن بديل للفلسطينيين حتى تصبح فلسطين هي إسرائيل الدولة اليهودية التي لا يعيش على ارضها سوى اليهود. أما حماس فقال جرينبلات، لن نتعامل معهم، ولم يقل لماذا. طبعا لم يقل لأن حماس أعلنتها صريحة مدوية، فلسطين هي أرض وقف إسلامى لن نتنازل عن شبر منها.
hamasa
الثلاثاء، 13-08-2019 11:44 ص
صدقت ابو عمر
ابوعمر
الثلاثاء، 13-08-2019 08:01 ص
مايسمى كلاب ..عفوا حكام او زعماء العرب .هم أقرب الى قطع الغيار التي تعتمدها العربات في تجديد اعطابها وتصليحها....فكل الكلاب الاعراب او مايسمى الحكام العرب عبارة عن قطع الغيار للسيارة الامريكية والصهيونية خاصة..تجددهم وتتخلى عنهم وفق اعطاب السيارة..تتخلى عن البعض وتجدد للبعض الآخر...هم في الاول والأخير كلاب ابناء الكلاب ...