سياسة عربية

"تحرير الشام" تعلن قتلها "والي داعش" في إدلب السورية

تحرير الشام وتنظيم الدولة ليسا على وفاق وكانت الاشتباكات بينهما لا تتوقف- جيتي
تحرير الشام وتنظيم الدولة ليسا على وفاق وكانت الاشتباكات بينهما لا تتوقف- جيتي

أعلنت هيئة تحرير الشام عبر معرفاتها على "تيليغرام"، الأحد، عن تمكنها من قتل قيادي كبير في تنظيم الدولة يشغل منصب "والي إدلب"، وفق قولها.

 

وأوردت أن قوة أمنية تابعة لها نفذت عملية دهم طالت قياديين اثنين من تنظيم الدولة، أحدهما "والي التنظيم في إدلب"، عقب اندلاع اشتباكات معهم أثناء محاولة اعتقالهم.

وتمكن عناصر تحرير الشام (النصرة سابقا) من قتل القياديين أثناء عملية دهم منزل تتواجد به "خلايا نائمة" تابعة للتنظيم على أطراف مدينة سلقين الواقعة على الحدود السورية التركية مع لواء إسكندرون غرب إدلب.

 

اقرأ أيضا: صحيفة بريطانية: تهديد "داعش" مازال قائما بسوريا والعراق

وسبق أن تعرض عناصر وقادة من تحرير الشام لاغتيالات على يد تنظيم الدولة، ما أشعل اشتباكات بين التنظيمين منذ العام الماضي.

التعليقات (1)
السوري المظلوم
الإثنين، 12-08-2019 09:19 ص
في الخبر ، مرة يقال "قيادي" و مرة يقال "قيادين اثنين" . الحقيقة أن الجولاني يريد التقرب من أمريكا "بصفتها القائد الأعلى للعمليات العسكرية ضد المسلمين في سوريا" . يقال أن أمريكا تريد إقامة كيان للنصرة في محافظة إدلب على شاكلة كيان حماس في قطاع غزة . الجولاني (الذي رسب في امتحان البكالوريا أو الثانوية مرتين) ليس لديه فهم سياسي إلا بالمقدار الذي تمنحه مخابرات بشار و مخابرات إيران له. لا يمكن لأمريكا أن تعطيه شيء لأن دوره مقتصر حالياً على تدمير محافظة إدلب بطائرات النصيريين و طائرات الروس التيوس . لاحظوا يا إخوة أن هيئته كانت حارساً أميناً للأقلية الشيعية في محافظة إدلب و أنه لا يفتح جبهة الساحل و أنه توجد بينه و بين عصابة النصيريين عمليات تبادل تجاري في الوقت الحالي . الجولاني و هيئته ذريعة جيدة لتدمير محافظة إدلب لكونهم موصوفين كإرهابيين ، و هذا التدمير يقوم به مجرمون نصيريون و فرس مجوس و روس تيوس و لا تصنفهم أمريكا أو الأمم المتحدة كإرهابيين .

خبر عاجل