سياسة عربية

قتيل بأعزاز.. والنظام يكثف غاراته شمال سوريا بهذه المحاور

تناوبت 4 طائرات مروحية تابعة للنظام على استهداف تلال بلدة كبانة بريف اللاذقية بالبراميل المتفجرة- جيتي
تناوبت 4 طائرات مروحية تابعة للنظام على استهداف تلال بلدة كبانة بريف اللاذقية بالبراميل المتفجرة- جيتي

قتل مدني وأصيب ستة آخرون في انفجار عبوة ناسفة مزروعة بدراجة نارية، في مدينة أعزاز بريف محافظة حلب شمالي سوريا.


وذكر شهود السبت، نقلا عن مصادر محلية، أن الانفجار أودى بحياة مدني، فضلا عن إصابة ستة آخرين، وفق معلومات أولية.


وترجح وحدات الأمن احتمال وقوف حزب العمال الكردستاني "بي كا كا" وراء الهجوم.


وينفذ عناصر الحزب المصنف في أنقرة "إرهابيا"، تفجيرات ضد المدنيين في تجمعات سكنية، بين الفينة والأخرى،بعد تسللهم إلى مناطق سيطرة المعارضة السورية، انطلاقا من منبج.

 

غارات كثيفة للنظام

 

شنت طائرات النظام السوري غارات مكثفة ومتواصلة منذ الليلة الماضية، على محور "الكبانة" بريف اللاذقية الشمالي، فيما استهدفت فصائل معارضة بصواريخ "غراد" تجمعات قوات الأسد في منطقة "صلنفة" بالريف ذاته.


وتأتي غارات النظام بالتزامن، مع ضربات جوية لقوات الأسد استهدفت بلدة الهبيط بريف إدلب الجنوبي، وطال القصف أيضا محيط اللطامنة وكفرزيتا شمال حماة، وعابدين وخان شيخون جنوب إدلب، بحسب ما ذكره المرصد السوري لحقوق الإنسان.


وأشار المرصد إلى أن "4 طائرات مروحية تناوبت على استهداف تلال بلدة كبانة بريف اللاذقية بالبراميل المتفجرة، فيما قصفت قوات النظام بمئات القذائف مناطق بريفي إدلب الجنوبي والشرقي، وريفي حماة الشمالي والشمالي الغربي، بالإضافة لجبال الساحل، وريف حلب الجنوبي".

 

اقرأ أيضا: المعارضة تصد محاولات تقدم قوات النظام بإدلب وحماة (خريطة)


وكانت "الجبهة الوطنية للتحرير" التي تعد أبرز الفصائل المسلحة التي تتصدى للنظام، أكدت في بيان وصل "عربي21" نسخة منه الجمعة، مقتل عدد من عناصر قوات النظام، وإصابة آخرين في صد محاولة تقدمهم على محور الزرزور بريف إدلب.


وتشن "الجبهة الوطنية" معركة "الفتح المبين"، ضد قوات النظام السوري بغطاء جوي روسي، لصد هجومهما ميدانيا وجوا في الشمال السوري.


وسيطر النظام على بلدات الأربعين والزكاة ومنطقة قضيب البان وتل الصخر بريف حماة الشمالي.
ويكثف النظام قصفه على مدينتي اللطامنة وكفرزيتا في المنطقة ذاتها، تزامنا مع هجوم بري في محاولة لضرب خواصر المنطقتين، ما يسهل السيطرة عليهما.

التعليقات (0)