صحافة إسرائيلية

رئيس الكنيست يدعو لفرض "سيادة" الاحتلال على الضفة الغربية

يولي إدلشتاين رئيس الكنيست- جيتي
يولي إدلشتاين رئيس الكنيست- جيتي

دعا رئيس الكنيست الإسرائيلي، يولي إدلشتاين، إلى فرض ما سماها "السيادة الإسرائيلية" في الضفة الغربية المحتلة، ردا على عملية " غوش عتصيون" التي قتل فيها جندي إسرائيلي.

 

وأكد إدلشتاين في تصريحات صحفية الخميس، أنه "من المستحسن التحرك نحو تطبيق السيادة الإسرائيلية على تجمعاتنا (المستوطنات)، لتوضيح أن العلميات لن تطردنا".


ووفق ما نقل موقع "i24" الإسرائيلي، فقد أعرب إدلشتاين عن أمله بأن "يتم تشكيل حكومة إسرائيلية بعد الانتخابات المقبلة، من أجل القيام بذلك، لأنني أعتقد أن الوقت قد حان للتقدم في هذه الخطوة".


وقال: "من خلال فرض السيادة الإسرائيلية على الضفة الغربية، يمكننا اقتلاع دوافع أولئك الذين يرتكبون الهجمات ضدنا، لأن منطقهم هو أنهم إذا جعلوا حياتنا صعبة، فسنفكر في الهروب، لذلك علينا إخراج هذه الفكرة من أذهانهم"، بحسب قوله.


وفي معرض حديثه عن العلاقات مع السلطة الفلسطينية ورئيسها محمود عباس، أوضح أن "عباس شريك في التعاون الأمني الإسرائيلي، لكنه يرفض التحركات المدنية".


وأضاف: "أبو مازن هو خصم صعب، ولكن بالنظر إلى جميع القيود، نتعاون، ويجب أن يكون شريكا في التعاون الدفاعي لأنه يصب في مصلحته"، وفق تعبيره.

 

اقرأ أيضا: الفصائل تشيد بعملية "عتصيون" بالضفة.. والمقاومة جاهزة للرد

 

وجاءت تصريحات رئيس الكنيست، بعد أن عثر الجيش الإسرائيلي فجر الخميس، على جثة الجندي الإسرائيلي دفير سوريك بمنطقة مفتوحة في التجمع الاستيطاني "غوش عتصيون".


وأشادت فصائل فلسطينية بعملية قتل الجندي الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة، مؤكدين أن العملية هي "صفعة" للمنظومة العسكرية والأمنية الإسرائيلية، وأن المقاومة جاهزة للرد على جرائم الاحتلال.

التعليقات (0)