حول العالم

تعرف على المناطق التي لا تعمل داخلها الجاذبية (صور)

حجر يتحدى الجاذبية جاذبية
حجر يتحدى الجاذبية جاذبية

نشر موقع "آف بي. ري" الروسي تقريرا، تحدث فيه عن جاذبية الأرض التي تسمح لنا بالسير على سطحها دون الطيران في الهواء.

وقال الموقع، في تقريره الذي ترجمته "عربي21"، إن بعض الأماكن على كوكب الأرض لا تستجيب لقوانين الجاذبية، وقد نرى الأشياء فيها تطير في الهواء، وتعجز عن الحفاظ على توازنك. وإلى جانب عدم خضوع هذه الأماكن لقوانين الجاذبية، فهي تعرف بجمالها وطبيعتها الخلابة.

وذكر الموقع أن المنزل الغامض في ولاية أوريغون في الولايات المتحدة ليس بعيدا عن الأرض المحرمة للأمريكيين الأصليين. وعلى الرغم من أن أرضية هذا المنزل مسطحة تماما، إلا أنه إذا حاولت وضع زجاجة عادية عليها فإنها ستتدحرج كما لو أن الأرض مائلة، وذلك بسبب عدم خضوع هذا المنزل لقانون الجاذبية.

 



وأورد الموقع أن سد هوفر في ولاية نيفادا الأمريكية لا يخضع لقوانين الجاذبية، حيث إن مياهه لا تتدفق بشكل طبيعي. فإذا كان لديك فرصة للصعود لقمة السد فيمكن أن ترى كيفية تدفق المياه هناك.

 

ويعتبر هذا السد من الإنشاءات المثيرة للاهتمام التي تم بناؤها بصعوبة شديدة نتيجة قوانين الجاذبية الغريبة التي تتحكم في هذه النقطة من العالم.

 



وأضاف الموقع أن الشلالات عادة ما تتدفق إلى الأسفل بشكل عادي، إلا أنه في إنجلترا بالقرب من هايفيلد، تتدفق مياه الشلالات بشكل عكسي، أي إلى الأعلى، وذلك نتيجة قوة الرياح والجاذبية، التي تجعل مياهها ترتفع لما يصل إلى 74 قدما.

 

وأوضح الموقع أنه قبل سنة 1912 في الأرجنتين، كان على حافة هاوية حجر ضخم يزن أكثر من 300 طن يسمى بحجر دافاسكو. وكان من المتوقع أن يسقط هذا الحجر في أي لحظة، وقد سقط بالفعل في 29 شباط/ فبراير 1912. وبعد قرن تقريبا في المكان ذاته، عُثر على نسخة مشابهة لهذا الحجر تزن 9 أطنان.

 



وأضاف الموقع أن الجلمود الذهبي في ميانمار هو حجر مغطى بالذهب يوجد منذ 2500 سنة. ويقال إن شعر بوذا هو الشيء الوحيد الذي بإمكانه إمساك هذه الصخرة العظيمة، ودون ذلك لا يمكن لأي شخص تحريك هذه الصخرة من مكانها. كما توجد أسطورة تقول إن المرأة هي المخلوق الوحيد الذي يمكنه التعامل مع هذه الصخرة، مع العلم أنه يمنع منعا باتا لمس هذا الحجر الذهبي.

 



وأشار الموقع إلى أن الطريق الغامض في جزيرة جيجو في كوريا الجنوبية مشابه للطريق الواقع بالقرب من جبل أراغاتس. وعندما يمشي الناس على طول هذا الطريق يكون لديهم شعور بأنهم يتسلقون مرتفعا، على الرغم من أنهم في الواقع ينخفضون. كما تعاني السيارات أثناء مرورها من هذا الطريق من مشقة كبيرة ناتجة عن اختلاف قانون الجاذبية في هذه المنطقة.

 



وأضاف الموقع أن برج الشياطين في وايومنغ في الولايات المتحدة الأمريكية، الذي يقع في منطقة بيغ بير لايك في كاليفورنيا، من الصعب للغاية على المتسلقين الوصول إلى قمته، حتى بالنسبة لأولئك الذين بلغوا قمة إيفرست. كما يتواجد في هذه المنطقة 1267 من الحواف الحادة تجعل من الصعب التسلق أو النزول.

وأشار الموقع إلى أن الطريق الغامض عند سفح جبل أراغاتس في أرمينيا يشبه طريق جيجو في كوريا الجنوبية. وفي هذا الطريق، يشعر المارة كما لو أنهم ينحدرون نحو الأسفل، بينما هم في الحقيقة يرتفعون. وفي الآونة الأخيرة، أجريت العديد من الدراسات في هذه المنطقة، وتبين أنه حتى الأنهار أعلى بزاوية 20 درجة.

0
التعليقات (0)

خبر عاجل