فنون منوعة

حملة في مصر لمطالبة "أوراسكوم" بإلغاء حفل لوبيز.. والسبب

جينيفر لوبيز في تل ابيب
جينيفر لوبيز في تل ابيب

دعا نشطاء إلى إلغاء الحفل الغنائي للمطربة الأمريكية "جينيفر لوبيز"، وذلك بعد مشاركتها في فلسطين المحتلة، وزيارتها لحائط المبكى، ومشاركتها في طقوس تلمودية.


وكانت الحملة الشعبية المصرية لمقاطعة إسرائيل قد أرسلت خطابا إلى شركة أوراسكوم للتنمية والتطوير، المنظمة لحفل لوبيز، داعية الشركة إلى إلغاء الحفل المقرر عقده يوم الجمعة المقبل. 


وأكدت الحملة أن لوبيز أصرت على إقامة حفلها في فلسطين المحتلة منذ أيام، رغم تلقيها نداءات عديدة لمقاطعة الاحتلال وإلغاء الحفل، إلا أنها تعمدت استفزاز المشاعر الإنسانية والوطنية للفلسطينيين والعرب عبر منشوراتها على "انستجرام". 


وكانت لوبيز نشرت صورة لها ومن خلفها شاطئ فلسطيني وكتبت معلقة: "الوطن الأم إسرائيل، أنا في حالة حب"، وهو ما اعتبره النشطاء والحملة الشعبية تأييدا واضحا للاحتلال وسياساته العنصرية تجاه الفلسطينيين. 


وأوضحت الحملة أيضا في منشور لها عبر صفحتها على "فيسبوك" أن إعلان شركة أوراسكوم بتنظيم حفل لوبيز هو "رسالة استفزازية تطبيعية تحمل في طياتها محاولات خبيثة لتمرير التطبيع مع العدو الصهيوني والمتورطين في دعم جرائمه، وهو ما لن يقبله الشعب المصري وقواه الحية".

 
وبينت الحملة في خطابها لأوراسكوم أن "الدعوات الداعية لعزل إسرائيل ومقاطعتها اقتصاديا وعسكريا تتزايد وتتنامى؛ إضافة لاستجابة العديد من الفنانين حول العالم لنداءات المقاطعة الفنية والثقافية والرياضية".


واستنكرت الحملة قائلة: "لا تتورع هذه المطربة في الإعلان عن ميولها تجاه تأييد الاحتلال الصهيوني، وهو ما يتنافى مع الدور الأخلاقي والإنساني الذي يلعبه الفنانون والمثقفون في رفع الظلم الواقع على الفئات المستضعفة حول العالم، والتصدي للممارسات العنصرية". 


ووجهت الحملة خطابها إلى أوراسكوم قائلة: "نربأ بشركتكم أن تخرج عن الإجماع الوطني المصري الراسخ برفض أي علاقات طبيعية مع هذا العدو باعتباره كيانا محتلا للأراضي العربية الفلسطينية، وكيانا معاديا لا يخفي أطماعه في أراضي مصر وثروات شعبها". 


وتابعت: "أن تتورط في خدمة مساعي العدو الصهيوني لجر المجتمع المصري إلى ممارسات تطبيعية، ودس رسائله الخبيثة لخدمة مشروعه لترويج رواية العدو الصهيوني، هو الأمر الذي لن يقبله الشعب المصري، لذا فإننا ندعوكم إلى الإعلان الفوري عن إلغاء هذا الحفل؛ انحيازا للقيم الأخلاقية والإنسانية والوطنية المصرية والعربية". 


الخطاب لاقى تفاعلات واسعة من النشطاء، بالتزامن مع دعوة الحملة إلى التدوين والمطالبة بإلغاء الحفل، إلا أن الصفحة الرسمية لشركة أوراسكوم قامت بحذف المنشورات التي طالبتها بالإلغاء، كما حظرت بعض حسابات النشطاء.


وكان رجل الأعمال المصري القبطي سميح ساويرس قد دعا المطربة الأمريكية جينيفر لوبيز للاحتفال بعيد ميلادها الخمسين في مصر، وتحديدا في مدينة العلمين الجديدة يوم الجمعة التاسع من أغسطس الجاري. 


ويعد حفل مصر هو الأول لـ"جينيفر" الذي تحييه في بلد عربي، وقد حرصت على الترويج له، إذ ظهرت قبل ذلك في مقطع فيديو عبر حساباتها الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، أعلنت خلاله عن الحفل، ودعت جمهورها في مصر إلى الحضور، بينما تخطت تذكرة الحفل ألف جنيه.

 

 

التعليقات (1)
said sadek
الخميس، 08-08-2019 10:24 ص
هل تمخض نضال وكفاح الشعب الفلسطينى الى اللهث وتسول مقاطعة حفلة جنيفر لوبيز فى الساحل الشمالى ! ياللهول. حكمتك يارب. مقدروش على الحمار بيتشطروا على لوبيز. التذاكر خلصت. بتحطوه نفسكم في مواقف بايخه.
الأكثر قراءة اليوم