رياضة عربية

رسميا.. الكاف يعلن تتويج الترجي التونسي بدوري أبطال أفريقيا

اعتبرت لجنة التأديب الوداد المغربي منهزما في مباراة إياب نهائي- فيسبوك
اعتبرت لجنة التأديب الوداد المغربي منهزما في مباراة إياب نهائي- فيسبوك

ثبتت لجنة الانضباط الخاصة بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، اليوم الأربعاء الترجي التونسي بطلا لدوري أبطال أفريقيا.

واعتبرت لجنة التأديب التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، خلال اجتماع عقدته الاربعاء، الوداد المغربي منهزما في مباراة إياب نهائي البطولة أمام الترجي التونسي.

 

وجاء ذلك بعد إلغاء محكمة التحكيم الرياضية للحكم السابق الصادر عن الكاف والقاضي بإعادة إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الترجي والوداد بسبب عدم الاختصاص من اللجنة التنفيذية التي اتخذت القرار.

 

وقررت اللجنة أيضا تغريم الترجي ورئيسه حمدي المدب، بمبلغ 50 ألف دولار و20 ألف دولار على الترتيب، والوداد بـ20 ألف دولار، وذك على خلفية الأحداث التي رافقت المباراة التي أقيمت في تونس في الـ31 من مايو الماضي.

وكان الاتحاد الأفريقي قرر سابقا إعادة مباراة إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا خارج تونس بعد كأس الأمم الأفريقية التي احتضنتها مصر.

وانسحب الوداد البيضاوي من مباراة إياب النهائي، وترك أرض ملعب رادس، بعد خلاف حول تقنية المساعدة بالفيديو "VAR" التي لم تعمل.

وتوقفت المباراة قرابة الدقيقة 60؛ إثر احتجاج الوداد على إلغاء هدف عادل به تقدم الترجي في الشوط الأول عبر الجزائري يوسف البلايلي، ومطالبة لاعبيه بالرجوع لتقنية الفيديو، التي تبين أنها غير مهيأة.

وامتد التوقف نحو 90 دقيقة، شهدت احتكاكا وجيزا بين اللاعبين، ورشقا لأرض الملعب بقوارير المياه من المشجعين، ونزول رئيس الاتحاد القاري أحمد أحمد للتشاور مع مسؤولي الناديين، قبل اتخاذ قرار إنهاء المباراة وفوز الترجي باللقب، بعد تعادله ذهابا 1-1.

لكن الاتحاد القاري عاد في بداية حزيران/ يونيو، بعد اجتماع طارئ للجنة التنفيذية في باريس، عن قرار احتساب الترجي فائزا، وقرر إعادة مباراة الإياب على أرض محايدة.

وبعد قرار "الكاف"، لجأ الفريقان إلى محكمة التحكيم الرياضية لإنصافهما، وطالب كل واحد منهما بمنحه اللقب الأفريقي، قبل أن تقرر المحكمة  إلغاء قرار "الكاف" بإعادة المباراة.

التعليقات (0)

خبر عاجل