صحافة إسرائيلية

مستوطنون يستخدمون "عرفات" و"هنية" في حملة تحريضية

قالت صحيفة "يديعوت" إن "الإسرائيليين تفاجؤوا بشوارع تحمل اسم عرفات وهنية في تل أبيب"- عربي21
قالت صحيفة "يديعوت" إن "الإسرائيليين تفاجؤوا بشوارع تحمل اسم عرفات وهنية في تل أبيب"- عربي21

أطلق مجموعة من المستوطنين الأربعاء، حملة تحريضية على الفلسطينيين، من خلال تغيير أسماء شوارع مدينة "تل أبيب" المحتلة.


وبحسب ما ذكرته صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية، فإن "الإسرائيليين تفاجؤوا اليوم بشوارع تحمل اسم الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية"، موضحة أن "تغيير أسماء بعض الشوارع، جاء بمبادرة من منظمة يمينية تدعى (مشروع النصر الإسرائيلي)".


وأشارت الصحيفة إلى أن هذه المنظمة تضم إسرائيليين قتل أفراد من عائلاتهم في هجمات فلسطينية، وجنود من الاحتياط الإسرائيلي، لافتة إلى أن المستوطنين أطلقوا على شوارع أخرى أسماء مثل "شارع التصعيد"، و"شارع صافرات الإنذار".

 

اقرأ أيضا: اقتحام للأقصى بـ"خراب الهيكل" واعتداء على الحراس (شاهد)


فيما أطلق على شوارع أسماء مثل "جادة النصر" و"جادة الردع"، وحملت بعض الشوارع مضامين سياسية مثل "شارع الإعدام للإرهابيين"، في إشارة إلى الدعوة لفرض عقوبة الإعدام على أسرى فلسطينيين متهمين بقتل إسرائيليين.


وقالت المنظمة اليمينية التي بادرت إلى هذه الخطوة في بيان: "يشعر الإسرائيليون بخيبة أمل إزاء ضعف رد الحكومة الإسرائيلية على حماس ووقف إطلاق النار، الذي تم التوصل إليه بعد الجولة الأخيرة من القتال".


ودعت المنظمة "المسؤولين المنتخبين والجيش الإسرائيلي والمجتمع الإسرائيلي بأسره، إلى التحول من سياسة التهدئة إلى سياسة النصر، من خلال الوسائل العسكرية والاقتصادية والسياسية"، بحسب تعبيرها.

التعليقات (1)
ياخيم
الأربعاء، 07-08-2019 05:49 م
كم أنتم وقحون أيها المستوطنون ..من أنتم..؟ ومن أين أتيتم.. ؟,لماذا ...؟ صحيح بلدانكم الأصلية لفضتكم لسبب أو لآخر ولم تستطيعوا العيش بها وبعتم أنفسكم للصهاينة ..لتحتلوا أراضي ومنازل أناس خلقوا من ذاك التراب وتعبوا في بناء منازلهم ومدنهم وقراهم ...وتأتي أنت وتحتل أرضه وبيته دون جهد أو عناء ...مثلك لا يستحق حتى العيش لأنه انتهازي ولا يرجى منه أي شيء يخدم الانسان...

خبر عاجل