رياضة عربية

الكاف يعاقب الوداد والترجي بسبب أحداث نهائي دوري الأبطال

برأت اللجنة التأديبية، فوزي لقجع نائب رئيس الكاف ورئيس الاتحاد المغربي - فيسبوك
برأت اللجنة التأديبية، فوزي لقجع نائب رئيس الكاف ورئيس الاتحاد المغربي - فيسبوك

قررت اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، معاقبة كل من الوداد المغربي والترجي التونسي على خلفية الأحداث التي رافقت مباراتهما في نهائي دوري أبطال أفريقيا.


وأكدت اللجنة، في بلاغ رسمي، أصدرته الثلاثاء، معاقبة كل فريق بغرامة مالية قدرها 15 ألف دولار أمريكي، بسبب رمي جماهيرهما الشهب النارية على أرضية ملعب مباراة الذهاب التي أقيمت في المغرب.

كما عاقبت اللجنة ذاتها، فريق نهضة بركان المغربي لاستعمال جماهيره الشهب الاصطناعية وبغرامة قدرها 22.500 دولار، في وقت تم توقيف اللاعب عمر النمساوي لاعب الفريق البركاني، لأربع مباريات بعد تصرف غير مقبول أثناء تسليم ميداليات نهائي الكونفدرالية مع غرامة قدرها 10 آلاف دولار و30 ألف دولار كغرامة على تصرفات بعض مسؤولي النهضة البركانية.

ومن جهة أخرى برأت اللجنة التأديبية، فوزي لقجع نائب رئيس الكاف ورئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، من قضية إهانة حكم مباراة نهائي الكونفدرالية الأفريقية بين الزمالك المصري ونهضة بركان.

ورفضت اللجنة التأديبية فرض عقوبات تأديبية على فوزي لقجع بسبب ضعف وغياب الدلائل الكافية التي تثبت تورطه في إهانة الحكم الإثيوبي باملاك تيسيما، وذلك بعد الاطلاع على عدد من الشهادات والمتابعة الدقيقة للتقارير الرسمية وشرائط الفيديو.


ومن المنتظر أن تحسم اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الإفريقي، في ملف نهائي دوري أبطال إفريقيا 2019، خلال اجتماعها غدا الأربعاء، علما بأن اللجنة التنفيذية لـ"الكاف"، قررت في وقت سابق إعادة إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الترجي والوداد في ملعب محايد، لعدم توفر شروط السلامة واللعب النظيف في ملعب "رادس" بتونس، قبل أن تلغي محكمة التحكيم الرياضية الدولية هذا القرار.


التعليقات (0)

خبر عاجل