سياسة عربية

بعد رفع مستوى العلاقة.. وفد عسكري قطري في عمان

وفدس عسكري قطري في الأردن - الجيش الأردني
وفدس عسكري قطري في الأردن - الجيش الأردني

قام وفد عسكري قطري الثلاثاء بزيارة إلى الأردن في خطوة جديدة في إطار تعزيز العلاقات بين الدوحة وعمان بعد أن أعلنت الأخيرة تعيين سفير جديد لها في قطر، منتصف تموز/يوليو الماضي.


وقالت الموقع الإلكتروني للجيش الأردني إن رئيس هيئة الأركان المشتركة يوسف أحمد الحنيطي، استقبل في مكتبه الثلاثاء وفدا عسكرياً قطريا برئاسة اللواء الركن الطيار سالم بن حمد العقيل النابت قائد القوات الجوية الأميرية القطرية".


وأضاف الموقع أن الحنيطي "بحث مع الضيف آخر التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية وأوجه التعاون والتنسيق العسكري المشترك وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بما يخدم مصلحة القوات المسلحة في البلدين الشقيقين".


وكانت الأردن خفضت مستوى تمثيلها الدبلوماسي لدى قطر، في حزيران/يونيو 2017، بعد أيام من قرار السعودية والإمارات ومصر والبحرين قطع جميع العلاقات مع قطر متهمة إياها "بدعم الإرهاب" وهو ما تنفيه الدوحة. 

 

وعيّن الأردن سفيرا جديدا له في قطر، منتصف يوليو/تموز، في خطوة باتجاه عودة العلاقات بين البلدين إلى طبيعتها بعد عامين من سحب عمان سفيرها تضامنا مع دول عربية قطعت العلاقات مع الدوحة، كما وافقت الحكومة الأردنية على ترشيح للشيخ سعود بن ناصر بن جاسم آل ثاني سفيرا للدوحة في عمان.

 

التعليقات (0)