سياسة عربية

حسابات سعودية تهاجم الإمارات بسبب إيران.. وقرقاش يعلق

قرقاش: "شق الصف السعودي الإماراتي من باب اليمن أو إيران أو غيرهما مستحيل- رويترز
قرقاش: "شق الصف السعودي الإماراتي من باب اليمن أو إيران أو غيرهما مستحيل- رويترز

شنت حسابات سعودية، بعضها محسوبة على الموالين للحكومة، هجوما مباشرا وغير مباشر، على الإمارات، بسبب التنسيق الأمني بين الأخيرة وإيران، فيما يخص المجال البحري، وانسحاب أبو ظبي من اليمن.

 

وطالبت حسابات تعرف بـ"حسابات الوطنجية" بعدم مدح أي دولة حليفة في الوقت الراهن، والاكتفاء بدعم السعودية وحدها، في إشارة إلى خشيتهم من إمكانية انقلاب الإمارات على علاقتها الوطيدة مع المملكة.

 

فيما قال مغردون بشكل صريح، إن الإمارات تحيك مؤامرات ضد السعودية، وقد تضربها من الخلف في أي لحظة.

 

وحاول مغردون آخرون تهدئة الأجواء، والقول إن العلاقات بين البلدين ستبقى كما هي، ولن تتأثر بأي مستجدات عابرة.

 

بدوره، كان تعليق وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، أنور قرقاش، على القضية، مثيرا، إذ اتهم قطر بمحاولة شق الصف السعودي الإماراتي، رغم أن نسبة كبيرة من التغريدات، لحسابات دأبت على شتم قطر.

 

وأضاف قرقاِش: "شق الصف السعودي الإماراتي من باب اليمن أو إيران، أو غيرهما، مستحيل، والإعلام القطري الأهوج لا يدرك أن تحالفنا تعزز عبر التضحيات وتعمق عبر التنسيق والحوار والصدق وعبر دفاع السعوديين عن شراكتهم مع الإمارات"،

 

وتابع: "وفي خضم ذلك، آسف على من يدير سياسة قطر ويعمق محنتها".

 

وأضاف: "لا أقلق على العلاقة الاستراتيجية التي تجمعنا بالسعودية الشقيقة، وأعلم كم هي تترسخ كل يوم على كافة المستويات، وما يحزنني ترسيخ قطر لعزلتها وتعميقها لأزمتها عبر سياسات إعلامية طائشة يديرها المال والمرتزقة وينأى عنها المواطن القطري ويعاني منها".

 

 

 

التعليقات (2)
سالم
الخميس، 01-08-2019 10:04 ص
فعلا الاعلام القطري القوي والمهني يؤرق قرقوش راح يراوغ السعوديين وينافقهم كعادتهم ويتهم قطر .تذكروا ياناس ماكشفته وسائل الاعلام عن دور العتيبة في نشر مقالات سرية لضرب شقيقتهم الكبرى .استيقظوا استيقظوا .وانسوا اتهام قطر زورا وبهتانا .
سعد
الخميس، 01-08-2019 09:09 ص
الإعلام القطري أحسن إعلام عربي مهنيا ، والذين يعملون فيه من العرب من أكفأ المهارات ، والإعلام السعودي والإماراتي عبث صبيان من الجهلة والعبيد .
عسيري
الخميس، 01-08-2019 05:04 ص
كلكم خونة وكلاب سعرانة على الشعوب وبس..

خبر عاجل