صحافة إسرائيلية

رسالة رسمية إسرائيلية للديوان الملكي السعودي.. هذا ما تضمنته

زيارة سعود إلى "تل أبيب" تمت بعدما أظهر الشاب السعودي عبر "التواصل" عاطفة تجاه الإسرائيليين- الإعلام الإسرائيلي
زيارة سعود إلى "تل أبيب" تمت بعدما أظهر الشاب السعودي عبر "التواصل" عاطفة تجاه الإسرائيليين- الإعلام الإسرائيلي

كشفت صحيفة عبرية، عن مضمون رسالة رسمية من الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو، للمملكة العربية السعودية بشأن الإعلامي محمد سعود، الذي زار "تل أبيب" الأسبوع الماضي بدعوة من وزارة الخارجية.

وفي تقرير لصحيفة "معاريف" العبرية، أعده الكاتب الإسرائيلي جاكي خوجي، كشف أن الحكومة الإسرائيلية "أرسلت رسالة إلى الديوان الملكي بالرياض، كي لا تعاقب الشاب السعودي سعود".

ونوهت الرسالة إلى الإجراءات التي يمكن أن يتعرض لها المدون السعودي، بأن "ينقل للتحقيق معه أو طرده من الجامعة"، معتبرة أن "مضايقة سعود لها أهمية سياسية".

وأكدت أنه في حالة تعرض الشاب السعودي للإيذاء بسبب الزيارة، "فسيكون هذا بمثابة رسالة إهانة لنتنياهو الذي استقبل محمد سعود، وأيضا بيانا ضد إسرائيل".

وذكرت أن "السلطات السعودية سمحت له بالسفر إلى هنا، وكانوا يعلمون أن إسرائيل سترحب بالزيارة".

 

اقرأ أيضا: إبعاد فلسطينيين عن الأقصى بحجة "التهجم على ناشط سعودي"

والسؤال المطروح الآن بحسب الصحيفة: "هل سيتبع حكام السعودية عادات القبائل ويحتضنون الابن المفقود أم يتخلون عنه؟".

وعن زيارة سعود وخاصة عقب طرده من القدس وتعرضه لانتقادات كبيرة بسبب زيارته التطبيعية، قال: "لقد اكتشفت زميلا ربما ساذجا للغاية، فقد آمن بكل قوته عندما وصل إلى هنا، أنه كان سيفتح الطريق أمام الآخرين، ويصنع السلام بين الرياض وتل أبيب؛ سلاما حقيقيا وقويا بين دولتين لا يوجد بينهما نزاع على الحدود، وبالتالي لهما الحق في إقامة علاقات، لقد قال سعود بالعبرية: أريد السلام اليوم وليس غدا، أحب الإسرائيليين..".

وأشارت "معاريف"، إلى أن زيارة سعود إلى "تل أبيب"، تمت بعدما "أظهر الشاب السعودي عبر الشبكة الاجتماعية، عاطفة كبيرة تجاه الإسرائيليين، وخاصة رئيس الوزراء وابنه يائير، وفي إسرائيل رأوا منشوراته وقرروا دعوته لزيارة تل أبيب".

التعليقات (4)
اكرم حداد
الثلاثاء، 30-07-2019 07:35 ص
ممكن افهم شئ منكم جميعا فية سوال يجول في نفسي من متا وهبة سرايليل في فلسطين عبر التاريخ الحياة من خلق الله الكرة الأرضية فوقها السماوات
مممد ابراهيم
الإثنين، 29-07-2019 04:35 م
يعني هذا اصطياد السمكة الكبيرة من طرف اسرائيل اين موقف جامعة الدول العربية ازاء هذا التصرف الغير الليق من قبل النخبة المثقفة في الوطن العربي
باصق
الأحد، 28-07-2019 03:14 م
لا لا ولا يهمك شقيقي ما أقدم عليه مواطننا البطل هو ما يخالج صدورنا ومثلما شرف ثوبنا ووشوشنا احنا راح نعينه بالجامعةحتى تطمنم على عمق المخبة والاخوة ..وأعدائكم هم أعدائنا وراح نقضي عليهم قبل ما يقضون علينا بالبصاق...
عبد الله ساجد
الأحد، 28-07-2019 02:53 م
كان الإسرائيليين يتحكمون في السعودية من وراء حجاب ام اليوم فإنهم يتحكمون فيها علانية وأمام العالم...

خبر عاجل