سياسة عربية

"الحوثي" تقصف نجران بطائرات مسيرة وصاروخ باليستي

الحوثيون قالوا إن القصف أدى لتوقف حركة الملاحة في المطار المستهدف- المسيرة
الحوثيون قالوا إن القصف أدى لتوقف حركة الملاحة في المطار المستهدف- المسيرة

أعلنت جماعة الحوثي في اليمن الأحد قيام طائرات مسيرة تابعة لها مساء السبت بقصف ما قالت إنها "أهداف عسكرية وحيوية" في مطار نجران جنوب السعودية.


وذكرت قناة المسيرة التابعة للجماعة إن "سلاح الجو المسير نفذ مساء السبت عمليات واسعة بطائرات (قاصف2K) على أهداف عسكرية وحيوية في مطار نجران".


ونقلت عن "المتحدث الرسمي للقوات المسلحة" يحيى سريع قوله إن "العملية الأولى استهدفت غرف التحكم والسيطرة لطائرات بلا طيار في المطار"، فيما استهدفت العملية الثانية بحسب سريع "مرابض الطائرات بلا طيار ومواقع عسكرية أخرى"، مؤكدا أن العمليات "حققت أهدافها بدقة وأدت إلى تعطيل الملاحة الجوية في المطار".


وفيما لم يعلق التحالف الذي تقوده السعودية على الإعلان الحوثي، قال يحيى سريع إن العملية تأتي ردا على ما قال إنها "جرائم العدوان وحصاره وغاراته المتواصلة على الشعب اليمني العظيم والتي بلغت خلال 48 ساعة الماضية 27 غارة جوية".

وفي السياق ذاته، قال سريع إن الجماعة أطلقت صاروخا باليستيا قصير المدى، على مقر لقيادة التحالف في محافظة نجران، جنوب غرب السعودية.

 

وأضاف أن "الصاروخ الباليستي أطلق فجر الأحد، وأصاب هدفه بدقة عالية، مع تدمير مركز العمليات في المقر، وسقوط عدد كبير من القتلى والجرحى بينهم قادة بعد عملية استخباراتية دقيقة، حيث كانت تدار معارك الحدود من تلك الغرف".

 

التعليقات (3)
Krimo
الأحد، 28-07-2019 04:22 م
الحوثييون يستعمرون السعودية...قهقهقهقهه
محمد يعقوب
الأحد، 28-07-2019 01:34 م
ألذى يؤلم السعودية والإمارات هو ألإقتصاد. لماذا لا توجه صواريخ الحوثى نحو دبى وأبوظبى وقصر الحكم في الرياض؟!
رجب ناصر
الأحد، 28-07-2019 07:30 ص
قاتل الاطفال في يمن وفي فلسطين واحد آل سعود = آل يهود .

خبر عاجل