سياسة دولية

هكذا علقت باكستان على مبادرة التعاون مع تركيا وماليزيا

قال مهاتير محمد إنه بالتعاون مع تركيا وباكستان يمكن النهوض بالحضارة الإسلامية مجددا- جيتي
قال مهاتير محمد إنه بالتعاون مع تركيا وباكستان يمكن النهوض بالحضارة الإسلامية مجددا- جيتي

علقت وزارة الخارجية الباكستانية مساء الجمعة، على المبادرة التي طرحها رئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد خلال زيارته الحالية لأنقرة، والتي دعا فيها إلى التعاون بين تركيا وماليزيا وباكستان، من أجل تحقيق نهضة إسلامية.


وقال وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي، في تغريدة عبر "تويتر": "أرحب ترحيبا حارا بالمبادرة التي تدعو ماليزيا وتركيا وباكستان إلى التعاون، من أجل النهضة الإسلامية وتوحيد العالم الإسلامي".


وأضاف: "هذه المبادرة الثلاثية المهمة، سوف تقطع شوطا طويلا في تعزيز الوحدة والتعاون والتنمية في جميع أنحاء العالم الإسلامي".

 

اقرأ أيضا: مهاتير محمد في أنقرة ويلتقي أردوغان


والخميس، قال رئيس الوزراء الماليزي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في أنقرة، إنه بالتعاون مع تركيا وباكستان، يمكن النهوض بالحضارة الإسلامية مجددا.


وتابع مهاتير: "عبر توحيد عقولنا وقدراتنا، يمكننا النهوض بالحضارة الإسلامية العظيمة التي كانت موجودة يوما ما، وذلك بالعمل المشترك بين ماليزيا وتركيا، وبالتعاون مع باكستان في الوقت ذاته".


ولفت إلى ما تواجهه البلدان الإسلامية في العالم من تحديات.


ونبّه إلى أهمية أن تكون هذه البلدان جميعها متطورة، "وينبغي على دولة ما أن تحقق هذا الهدف، ونرى أن تركيا بلد مرشح في هذا الشأن"، مشددا على ضرورة استقلال البلدان الإسلامية، معربا بالوقت ذاته عن ثقته بأن التعاون بين ماليزيا وتركيا، سينقذ الأمة من الضغوط التي تتعرض لها.

التعليقات (11)
العربي
الإثنين، 29-07-2019 11:31 ص
لماذا همشوا العرب،هل لايمانهم ان العرب غير مافعين للحضارة
عبد المطلب
الإثنين، 29-07-2019 06:27 ص
شكرا على الأخبار المفيده.
Thami lammari
الأحد، 28-07-2019 07:30 م
أتمنى أن تكون هذه البادرة خير تعاون على الأمم الإسلامية ويكون تعاون إسترتيجي يعود بالنفع وأيضا يجب أن تدخل دول إسلامية أخرى على خط هذه البادرة وتكون قمة تعاون بينهم لحل مشاكل العالم الإسلامي ككل
مراقب
الأحد، 28-07-2019 08:58 ص
تبقى مجرد أحلام يقظة
شعيب عبد القهار
الأحد، 28-07-2019 07:25 ص
أبعدوا عنا بعض دول الخليج وبالذات دول التحالف ستنجح كل المبادرات الجادة