سياسة عربية

ارتفاع قتلى مجزرتي سراقب ومعرة النعمان إلى 55 مدنيا (شاهد)

قامت روسيا والنظام السوري بمجزرتين في الشمال السوري- تويتر
قامت روسيا والنظام السوري بمجزرتين في الشمال السوري- تويتر

ارتفع عدد قتلى قصف روسيا والنظام السوري، على مدينتي سراقب ومعرة النعمان في الشمال السوري، إلى 55 قتيلا مدنيا، خلال الـ24 ساعة الماضية.

 

واستهدفت روسيا منطقة خفض التصعيد شمال سوريا صباح الاثنين، وتبعها النظام السوري بقصف لمدينة أخرى مساء اليوم ذاته، ما تسبب بمجزرة بحق المدنيين السوريين في الشمال.


وبلغ عدد قتلى القصف الروسي صباح الاثنين على سوق شعبية في مدينة معرة النعمان شمال سوريا، 39 مدنيا، بحسب ما أفادت به مصادر في الدفاع المدني "الخوذ البيض".

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا: مقتل وجرح العشرات بقصف روسي على سوق شعبي بريف إدلب

وأفادت مصادر محلية بأن طائرات تابعة للنظام السوري قصفت عصر اليوم سوقا في مدينة سراقب بريف إدلب. 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


وأوضحت أن 7 مدنيين قتلوا في القصف الجوي للنظام على مدينة سراقب، ومدنيا في بلدة بداما، ومدنيا في مدينة كفرنبل، ومدنيين اثنين في بلدة كفرومة.


وخلال اليومين الأخيرين، قتل 67 مدنيا في منطقة خفض التصعيد شمال سوريا، وسط مخاوف من ارتفاع عدد القتلى.


ومنذ 26 نيسان/ أبريل الماضي، يشن النظام السوري وحلفاؤه حملة قصف عنيفة على منطقة "خفض التصعيد" شمال سوريا، التي تم تحديدها بموجب مباحثات أستانا، بالتزامن مع عملية برية.


ومنتصف أيلول/ سبتمبر 2017، أعلنت الدول الضامنة لمسار أستانا (تركيا وروسيا وإيران) التوصل إلى اتفاق ينص على إنشاء منطقة خفض تصعيد بمحافظة إدلب ومحيطها.

التعليقات (2)
السوري المظلوم
الثلاثاء، 23-07-2019 04:15 م
واضح أن هذه الغارات على أسواق شعبية مدنية هي عبارة عن جرائم وحشية في منتهى البشاعة ، لكن ما هو ليس واضحاً لمن قاموا بها أن هنالك عقاب شديد من الله ينتظرهم في الدنيا و الآخرة من رب لديه ميزان عدل دقيق . المدنيون الذين صعدت أرواحهم إلى الله جرى قتلهم ظلماً ، و في كتاب الله ما يترتب على القتل الظالم . لكن المرء يطمع من الله بأن ينتقم من بشار و عصابته و كل من يدعمه شر انتقام و أن يرينا فيهم عجائب قدرته .أرجو أن تقولوا آمين ، و جزاكم الله خيراً .
ناقد لا حاقد
الثلاثاء، 23-07-2019 03:53 م
لعنة الله على عبيد الاسد القتلة المجرمين يومك اسود يا حثالة