سياسة عربية

الجيش العراقي يبدأ عملية عسكرية جديدة شمالي بغداد

انطلقت المرحلة الأولى من العملية العسكرية الأحد الماضي بمشاركة الجيش والشرطة والحشد الشعبي- جيتي
انطلقت المرحلة الأولى من العملية العسكرية الأحد الماضي بمشاركة الجيش والشرطة والحشد الشعبي- جيتي

أطلق الجيش العراقي السبت، عملية عسكرية جديدة شمالي بغداد والمناطق المحيطة بها لمحافظات ديالى وصلاح الدين والأنبار.


وقالت وزارة الدفاع العراقية في بيان لها إن "المرحلة الثانية من عملية إرادة النصر العسكرية، انطلقت بدعم من التحالف الدولي، لتعزيز الأمن شمال البلاد والمناطق المحيطة بها في ثلاث محافظات".


وكانت المرحلة الأولى من العملية العسكرية انطلقت الأحد الماضي، بمشاركة قوات الجيش والشرطة والحشد الشعبي والطيران العراقي، من دون مشاركة قوات التحالف.

 

اقرأ أيضا: طائرة مسيرة مجهولة تقصف معسكرا للحشد وسط العراق


وقال نائب قائد العمليات المشتركة عبد الأمير رشيد يارالله إن "المرحلة الثانية من العملية انطلقت فجر السبت، شمالي بغداد والمناطق المحيطة بها لمحافظات ديالى وصلاح الدين والأنبار، بعد أن حققت المرحلة الأولى منها أهدافها المرسومة بنجاح".


وأوضح أن "العملية انطلقت بمشاركة وحدات من قيادة عمليات بغداد، وأخرى من قيادة عمليات ديالى وسامراء والأنبار، وقيادة الشرطة الاتحادية، وفرقة الرد السريع، ووحدات من الفرقة المدرعة التاسعة، ومن الحشد الشعبي، وفوج القوات الخاصة دائرة العمليات التابع لرئاسة أركان الجيش، وفوج المهمات الخاصة التابع لمديرية الاستخبارات العسكرية".


وأضاف "يارالله" أن "المرحلة الثانية تأتي بدعم من القوة الجوية وطيران الجيش والتحالف الدولي، فضلا عن مفارز من رجال المرور والجنسية والشرطة النهرية".

التعليقات (1)
الناصح
السبت، 20-07-2019 12:56 م
ألم يقولوا لنا داعش انتهت ؟ ولكن كلما أرادوا قتل السنة وتعذيبهم قالوا دواعش وإن كانوا صوفية أو عوام لا يعرفون شيئا عن السياسة وداعش ، لكن " لا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون " سيعاقبهم سر عقاب في الدنيا والآخرة لأنه لا يخلف الميعاد !