سياسة عربية

اقتحامات للاحتلال بمدن الضفة واعتقال 19 فلسطينيا

الاعتقالات شملت أسرى محررين- جيتي
الاعتقالات شملت أسرى محررين- جيتي

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 19 فلسطينيا، في عدد من مدن وبلدات الضفة الغربية المحتلة، خلال ساعات الليلة الماضية وصباح اليوم.

وقالت مصادر فلسطينية إن قوات الاحتلال، اعتقلت خمسة من أعضاء حركة حماس بينهم القيادي فايز وردة، خلال اقتحامات في رام الله وسط الضفة.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر خالد أبو بهاء خلال مداهمة منزله ببلدة بيتونيا قرب رام الله، واعتقلت الأسير المحرر سامي حسين، ونقلتهما إلى معسكر "عوفر" قرب البلدة.

وداهمت قوة عسكرية مخيم الجلزون شمالا واعتقلت الأسير المحرر ماهر دلايشة خلال اقتحام منزله وتفتيشه.

واعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر محمد أبو سليم خلال مداهمة قرية رنتيس غربا.

وفي بلدة بيت أمر شمال الخليل، اعتقلت قوّات الاحتلال الأسير المحرر عمر سليمان أبو عياش بعد اقتحام منزله.

وفي مدينة دورا جنوب الخليل، اعتقلت قوّة عسكرية أخرى من جيش الاحتلال الشاب شهاب عارف قزاز عقب اقتحام منزله في حي كريسة.

أما في بيت لحم، فاعتقلت قوّات الاحتلال الأسير المحرر شرف ياسين أبو سالم من منزله في مخيم عايدة شمال بيت لحم والشاب سيد الجبري من ذات المخيم.

وفي بلدة تقوع شرقي بيت لحم، اعتقلت قوّات الاحتلال الأسير المحرر موسى جودت العمور من منزله، واستولت على مركبة عمومية يملكها الأسير خليل أبو مفرح من البلدة.

 

إقرأ أيضا: تقدير إسرائيلي: بدائل عباس يستقوون بعشائرهم في الضفة الغربية

 

واعتقلت قوات الاحتلال مواطنًا خلال مداهمات في مدينة قلقيلية وفتشت منازل واعتدت على مواطنين.

وأشار موقع "صفا" الفلسطيني إلى أن جنود الاحتلال اعتقلوا الشاب محمد عبد الرحمن نوفل، عقب اقتحام صالون حلاقة في حي داود الجنوبي في المدينة..

كما أنهم داهموا منزل المواطن زياد عويصي في حي القرعان وفتشوه واعتدوا على ساكنيه.

واعتقلت قوات الاحتلال أربعة مواطنين من محافظة رام الله والبيرة، بينهم أسرى محررون، فيما أصابت العشرات بحالات اختناق عقب اقتحام مخيم الجلزون شمالا.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من الأسرى المحررين: خالد أبو البها، وسامي حسين، عقب دهم منزليهما في بلدة بيتونيا غربي رام الله، ومحمد أبو سليم من قرية رنتيس.

وأضافت المصادر، أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن ماهر بلايشة (37 عاما)، عقب دهم منزله في مخيم الجلزون، وتفتيشه، فيما أصيب العشرات بحالات اختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع خلال مواجهات اندلعت في المخيم.

التعليقات (0)