سياسة عربية

ردا على تهديد نصرالله.. نتنياهو يلوح بـ"ضربة ساحقة" للبنان

أكد نتنياهو أن جيشه سيسدد لحزب الله وللبنان ضربة عسكرية ساحقة- جيتي
أكد نتنياهو أن جيشه سيسدد لحزب الله وللبنان ضربة عسكرية ساحقة- جيتي

علق رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأحد، على تهديدات الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصرالله، والتي توعد فيها باستهداف كل المراكز الحيوية الإسرائيلية المنتشرة في جميع مناطق فلسطين المحتلة، في حال اندلعت حرب بينهما.


وهدد نتنياهو في مستهل جلسة حكومته الأسبوعية، قائلا إن "حزب الله إذا تجرأ على القيام بحماقة ومهاجمة إسرائيل، فسنوجه ضربة ساحقة إلى لبنان"، مضيفا أننا "سمعنا خلال نهاية الأسبوع تبجحات نصرالله حول مخططاته الهجومية".


وأكد نتنياهو أن جيشه سيسدد لحزب الله وللبنان ضربة عسكرية ساحقة، مستدركا بقوله: "خلافا لنصرالله، لا أنوي إعطاء تفاصيل عن مخططاتنا"، لافتا إلى أن "نصرالله حفر أنفاقا على مدار سنوات، ونحن دمرناها خلال أيام معدودة (..)، كما يقول المثل الشعبي: ما طار طير وارتفع إلا كما طار وقع"، بحسب وصفه.

 

 

 


وكان نصرالله قال في مقابلة له على شاشة قناة المنار بمناسبة الذكرى الـ13 لحرب تموز 2006 الجمعة الماضي، إن "قدرات الحزب تطورت بصورة كبيرة جدا، سواء على مستوى المقاتلين وأعدادهم وتدريبهم وخبرتهم، أم على مستوى الصواريخ الدقيقة والطائرات المسيرة"التي كشف عن وجودها.

 

اقرأ أيضا: نصرالله : هكذا سنقصف ونتحرك ونفاجئ إسرائيل إذا هاجمتنا


وتابع نصرالله: "اليوم أنصح الاسرائيلي أن لا يعيد أدبيات أنه سيرجع لبنان إلى العصر الحجري، لأن فيه استخفافا بلبنان"، موضحا أنه "لنطرح إلى أين يمكن أن نعيد أو نوصل إسرائيل ومستوطنيها"، وذكر بما سبق أن قاله في العام 2000 في بنت جبيل، أن "إسرائيل أوهن من بيت العنكبوت"، وأكد أن "اليوم لدينا قناعة أكثر أنها أوهن من بيت العنكبوت".


وزاد بالقول: "نوع من الصواريخ يتكفل بالشمال وبعض الصواريخ إلى أماكن أخرى"، وسأل: "هل يستطيع الكيان أن يصمد؟"، وتابع: "هنا يمكن أن نشاهد العصر الحجري".

التعليقات (3)
راكب البغلاوي
الأحد، 14-07-2019 08:47 م
: جمال الجمال.............كلب من كلاب السعودية وامارات العهر......تتمنى يا جحش امنية بعيدة عنك وعن ملوك البترول الذين يدفعون الجزية لحماية عروشهم.... ما عهدنا حسن نصر الله منافق ولا كذاب ولا جبان واليهود يحسبون له الف حساب واذا قال ففعله اسبق وهذا لا يفهمه الجبناء امثالك.....
محمد يعقوب
الأحد، 14-07-2019 05:31 م
ألله وحده من سيقرر نيجة أي حرب مقبلة بين الحق والباطل. إسرائيل قامت بوعدباطل، وكما وصفه زعيم ألأمة الخالد جمال عبدالناصر، وعد من لا يملك، لمن لا يستحق. وعليه فإن كل ما يتمناه كل شرفاء ألأمة، طبعا المحمدين بن سلمان وبن زايد ليسا منهم، كل ما يتمناه شرفاء ألأمة أن ينتصر حزب الله ويعيد الحق إلى أصحابه الشرعيين ألذين لن يكون بينهم مغتصب السلطة الدخيل على فلسطين محمود رضا عباس ميرزا البهائى القذر وعصابته ألمحيطة به برام الله.
جمال الجمال
الأحد، 14-07-2019 11:59 ص
حسن زميره وسيدته ايران هم عملاء لامريكا ولاسرائيل وكل ما يجري هو لذر الرماد في العيون , أتمنى أن أرى اسرائيل وقد سحقت حزب الله فقط لا لبنان .