سياسة عربية

صحيفة كويتية تعلن تسليم الموقوفين المصريين إلى القاهرة

كانت أسر الموقوفين الثمانية ناشدت أمير الكويت صباح الأحمد الصباح بوقف إجراءات تسليمهم- فليكر
كانت أسر الموقوفين الثمانية ناشدت أمير الكويت صباح الأحمد الصباح بوقف إجراءات تسليمهم- فليكر

أعلنت صحيفة "الراي" الكويتية، مساء السبت، تسليم الموقوفين المصريين الثمانية بتهمة الانتماء إلى جماعة الإخوان المسلمين، إلى سلطات بلادهم، على دفعتين.

 

وزعمت "الراي"، نقلا عن مصادر مطلعة، أن الأعضاء الثمانية "متورّطون في اعتداءات واقتحامات وتظاهرات، إضافة إلى تورطهم في قضية اغتيال النائب العام هشام بركات".

 

وأوضحت الصحيفة أن الأعضاء الثمانية يقيمون في الكويت منذ سنوات، ويتم حاليا التدقيق في سجلات كفلائهم.

 

وزعمت الصحيفة أن بعض المطلوبين في القضايا ذاتها غادروا إلى تركيا وقطر، في حين أن الموقوفين الثمانية الذين تم تسليمهم، تراوحت الأحكام الصادرة بحقهم بالسجن بين 5 إلى 15 سنة.

 

اللافت في تقرير الصحيفة الكويتية، قولها إن هذه ليست المرة الأولى التي تسلم فيها الكويت مطلوبين بتهمة الانتماء إلى "الإخوان" للقاهرة، مشيرة إلى أنها المرة الثالثة خلال 18 شهرا.

 

وكانت أسر الموقوفين الثمانية ناشدت أمير الكويت، صباح الأحمد الصباح، بوقف إجراءات تسليمهم إلى القاهرة.

 

فيما ذكرت جماعة الإخوان المسلمين أن المقبوض عليهم هم مواطنون مصريون دخلوا دولة الكويت، وعملوا بها وفق الإجراءات القانونية المتبعة والمنظمة لإقامة الوافدين بالكويت، ولم يثبت على أي منهم أي مخالفة لقوانين البلاد أو المساس بأمنها واستقرارها.


ونوهت الجماعة إلى أن "ثوابتها ومنهجها وسياساتها تحتم عليها الحرص على احترام نظم وقوانين البلاد التي يعمل أبناؤها فيها والمحافظة على أمن واستقرار المجتمعات التي يعيشون فيها.

 


اقرأ أيضا: أسر المصريين المحتجزين يناشدون أمير الكويت بوقف ترحيلهم

التعليقات (7)
جمال الجمال
الأحد، 14-07-2019 12:05 م
هل الانتماء لجماعة الاخوان المسلمين اصبحت تهمة ؟ اما عبدة الشيطان والمثليين فهي حرية شخصية , تعساً لقوانين الديكتاتوريات ومن يتعاون معهم .
عمر
الأحد، 14-07-2019 09:41 ص
الحكام العرب بدون شهامة أو كرامة ولا حتى مصداقية بعدة وجوه ماتعرفشي هما تبع مين وبينصروا ولا حتى بيشتغلوا في ايه ..زي المناديل تمسح بها عرقك جبهتك ورقبتك واديك وتلمع حذائك وتنظف منخارك وأحيانا تضطر تنظف بها مخارجك...
من سدني
الأحد، 14-07-2019 08:02 ص
اللهم. صبح ال الصباح ومن والاهم بصباح عاد وثمود.
ابوعمر
الأحد، 14-07-2019 06:00 ص
انظمة الفجور والعهر ..أنظمة الكلاب السعرانة...بأستثناء قطر وسلطنة عمان..
جويدة
الأحد، 14-07-2019 12:09 ص
صرنا نتمنى نخوة الجاهلية من كفار و مشركين الذين ثاروا علي صحيفة مقاطعة بنو هاشم و اقتحموا الكعبة لتمزيقها و هم علي الكفر نصرة لانسانيتهم. و الان يتكالب المسلمين علي تمزيق اخوانهم نصرة للشيطان.

خبر عاجل