سياسة عربية

نظام الأسد يحذر دول الخليج من الوقوف ضده ويهاجم تركيا

المقداد هاجم أردوغان واعتبر أنه السبب وراء اختراق اتفاق إدلب (أرشيفية)- أ ف ب
المقداد هاجم أردوغان واعتبر أنه السبب وراء اختراق اتفاق إدلب (أرشيفية)- أ ف ب

حذر نائب وزير خارجية النظام السوري، فيصل المقداد، دول الخليج العربية من الوقوف ضده، رابطا معارضته بدعم الاحتلال الإسرائيلي و"إضعاف المنطقة".

 

وقال إن الدول الخليجية، والمسؤولين فيها "لن يكونوا بمنأى حال حدوث ذلك".

وأضاف المقداد، في حديثه لقناة "المنار" التابعة لـ "حزب الله" اللبناني: "من يقف ضد سوريا في هذه المعركة إنما يقف إلى جانب إسرائيل وأهدافها في تفتيت وإضعاف المنطقة، بما في ذلك من يعتقد في دول الخليج أنه سيكون بمنأى عن ذلك".

 

اقرأ أيضا: النظام السوري يهاجم تركيا ويتوعدها بالسيطرة على إدلب

وقال: "نرحب بأي دعم نتلقاه بدلا من الدعم الذي يعطيه البعض بسخاء للولايات المتحدة لكي تعتدي على سوريا وتعتدي إسرائيل على لبنان، وتدمر بلداننا واحدا تلو الآخر".

وفي تطرقه إلى مسار العملية السياسية الخاصة بالأزمة السورية، أنه سيناقش في الاجتماع المقبل في نور سلطان (أستانا سابقا) بشكل عملي تقييم دمشق لما حدث في الفترة الأخيرة، بما في ذلك، على سبيل المثال مسألة وقف إطلاق النار في إدلب.

 

واتهم تركيا بأنها سبب ذلك، مدعيا أن "جرائم حكومة (الرئيس التركي رجب طيب) أردوغان بحق الشعب السوري ودعمها للمجموعات الإرهابية على رأسها جبهة النصرة أعاق الاتفاق".

 

ويأتي تصريحه على الرغم من أن النظام السوري هو الذي يشن حملة عسكرية على إدلب، وأرياف حماة، في معركة ميدانية غير مسبوقة في شمال سوريا، منذ نيسان/ أبريل الماضي.

 

وختم المقداد بالحديث إلى الدول الخليجية: "يجب أن يتراجعوا بدل أن يفرطوا بإمكانياتهم في أماكن لا مصلحة لهم بها، فعهود الاستعمار والهيمنة انتهت".

التعليقات (4)
من سدني
الأحد، 14-07-2019 08:20 ص
عندما ترى وتسمع مسؤول محسوب على اهل السنه في سوريا وهو يستميت بالدفاع عن النظام النصيري فاعلم. ان مخابرات النظام سيطرت على اهل بيته وهتكت عرضه وورطه النظام بامور اخلاقيه وربما مخدرات ومخالفات وتجاوزات وسرقات وتركوه يفعل كل الموبقات وهم يقومون بتهديده بها ولذالك تراه يستميت بالدفاع عن النصيريه وهو اعلم بجراءمهم وخيانتهم للأمه والدين والعروبه وليس له خط رجعه او إصلاح مع أهله وعشيرته.
scrutinized jordan
الأحد، 14-07-2019 06:22 ص
اقذر نظام بأسلوبه واشخاصه على. وجه الأرض. عبر العصور.وهذا شخص منافق رخيص باع اهله في حوران وكذلك شرفه
مُواكب
الأحد، 14-07-2019 03:37 ص
المقداد كموظف عند مختار القرداحة، بشار أسد، يعلم أنه أصبح موظف لدى موظف بوتين في سورية. لو هو ذكي شوية لسكت .
ناقد لا حاقد
السبت، 13-07-2019 10:16 م
ارذل نظام سياسي على وجه الارض هو نظام ال اسد الارهابي صاحب اللسان الطويل في التهديدات ضد دول الجوار من اسرائيل الى تركيا نظام الذبح و المجازر ضد العزل لا تعليق اضافي على نائب وزير خارجية التهديدات الفارغة لانه اصلا دول الخليج دعمت و تدعم بشار الارهابي خاصة الامارات الشريرة