سياسة عربية

قتلى في غارات مكثفة للنظام على إدلب وريف حماة

نشطاء قالوا إن إدلب قصفت بالقنابل الفراغية- تويتر
نشطاء قالوا إن إدلب قصفت بالقنابل الفراغية- تويتر

قال ناشطون سوريون وطواقم إسعاف، إن قوات النظام السوري شنّت صباح الجمعة سلسة غارات جوية على مدينة إدلب وريفها، ما أسفر عن سقوط ضحايا مدنيين.


وأشار الناشطون إلى أن طائرات النظام استهدفت بشكل مكثف الأحياء السكنية في إدلب، كما طال القصف مدن معرة النعمان وأريحا في ريف المدينة.

 

وقتل عشرة مدنيين على الأقل الجمعة، ثلاثة منهم في مدينة إدلب، جراء الغارات العنيفة على إدلب، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

 

وأشار نشطاء إلى أن صلاة الجمعة ألغيت في إدلب وريف حماة الشمالي وإدلب الجنوبي والمناطق التي تتعرض للقصف، حفاظا على أرواح السكان.

 

وتركز القصف في إدلب على أبنية سكنية بالقرب من ساحة السبع بحرات، أكبر ساحات المدينة. وسط عمليات إنقاذ قام بها الدفاع المدني التابع للمعارضة لنقل الضحايا.


في ريف حماة الشمالي الغربي، استعادت قوات النظام بدعم روسي بعد منتصف ليل الخميس الجمعة قرية الحماميات وتلة قربها، بعد شنها هجمات معاكسة ترافقت مع عمليات قصف جوي وبري كثيفة.

 

إلى ذلك قال المرصد السوري لحقوق الإنسان: إن 22 عنصرا من قوات النظام وفصائل المعارضة بما فيها هيئة تحرير الشام قتلوا في الاشتباكات المستمرة حتى اليوم الجمعة شمال غرب سوريا.

وأشار المرصد إلى أن حصيلة المعارك تخطت 120 قتيلا منذ مساء الأربعاء.

 

 

 

التعليقات (2)
الشامي المكلوم
الجمعة، 12-07-2019 01:30 م
للتوضيح : الغارات التي بلغ عددها حتى الآن 500 غارة خلال 24 ساعة ، أثبتت أن الغرب مجرمون "مثلهم مثل من يقومون بالغارات" لأنهم ببساطة يمنعون مضادات الطائرات عن الثوار ، و يتجاهلون في الاعلام الغربي المآسي الناجمة عن الغارات في صفوف المدنيين (لأنهم مسلمين) ، و النصيري بشار عزيز عليهم إلى درجة أنهم لا يصفونه أنه إرهابي مجرم بل و يسعون إلى إبقاءه طرطوراً على سوريا مدى الحياة .
الشامي المكلوم
الجمعة، 12-07-2019 08:36 ص
المجرمون الروس لديهم وكالة من الغرب بأن يقوموا بالعمل في سوريا "كما قال لافروف" و هي وكالة مدفوعة الأجر "بمعنى أن 415 غارة على تل الحماميات + عشرات الغارات على مختلف بلدات محافظة إدلب ستكون ملايين الدولارات و يدفعها سفهاء العرب لروسيا بأمر من أمريكا". رحم الله علي عزت بيغوفيتش الذي قال (? تنس هذا أبداً يا بني لم يكن الغرب في يوم من ا?يام متحضرا ، و مدنيتهم اليوم قائمة على ا?ستعمار و سفك الدماء و دموع ا?برياء و آهات المعذبين) . رأس البلاء في سوريا هو الغرب و الخنازير الروس مجرد مرتزقة مأجورون . كل بلاء فردي أو جماعي يقع فيه العرب لهم أصابع فيه .