ملفات وتقارير

سقطة دعائية لشركة كريم بالأردن تثير استياء النشطاء (شاهد)

نشطاء طالبوا الشركة بسحب الإعلان والاعتذار- فيسبوك
نشطاء طالبوا الشركة بسحب الإعلان والاعتذار- فيسبوك

أثار مقطع ترويجي لشركة "كريم" للنقل وحجز السيارات، غضبًا واسعًا بين النشطاء في الأردن، قائلين إنها تعمدت إهانة المرأة الأردنية.

وكانت الشركة قد نشرت تحت وسم "أسرع دليفري في العالم" مقطعًا ترويجيًا الخميس عبر حسابها على "تويتر" لشخص يتشاجر مع زوجته عبر الهاتف ثم يطلقها، وقال لها إنه سيرسل لها ورقة طلاقها مع "كريم"، ثم تذكر مؤخر المهر، وسارع بالاتصال بخدمة كريم مرة أخرى ليجد أنهم قد أوصلوا الورقة، وقال لهم "أنا أرسلتكم من دقيقتين فقط كيف وصلتوا بهذه السرعة".

 


الإعلان أثار استياء واسعًا بين النشطاء الذين دعوا لمقاطعة الخدمة ومسح تطبيقها، وقالوا إن الإعلان أساء للمرأة الأردنية، وأن الحوار بالمقطع أعطى رسالة بعدم الأمان لجميع مستخدمي "كريم" من النساء، قائلين: "إذا كانت دعايتهم الترويجية يتحدثون عن المرأة بهذه الطريقة فكيف سنشعر بالأمان حينما نستأجر سياراتهم؟".

كذلك وجه النشطاء الانتقادات للشركة قائلين إن المقطع جعل "الطلاق وهدم الأسرة" مادة للضحك والسخرية، مؤكدين أنه يعد "سقطة" حادة للشركة.

وطالب عدد من النشطاء والمعلقين بإلغاء المقطع ونشر اعتذار رسمي من الشركة، إلا أنه لم يصدر حتى الآن أي تعليق رسمي لها.

التعليقات (1)
كارم
الجمعة، 12-07-2019 09:23 ص
من روج مثل هذه الدعاية ليس جاهلا بل له هدف وهو عدو وعميل هدفه هدم الأسر وتفكيكها ومثل هذه الدعاية كانت رائجة في مجتمعات لأغراض اقتصادية وتم التراجع عنها لأضرارها الاجتماعية البليغة عند توفر العبيد...