حول العالم

إيقاف فنان لبناني هاجم الإسلام وعون ونصر الله (تسجيل)

هاجم مبارك النبي محمد عليه السلام وعمر بن الخطاب مطلقا اتهامات مسيئة ضدهما- موقع إل بي سي
هاجم مبارك النبي محمد عليه السلام وعمر بن الخطاب مطلقا اتهامات مسيئة ضدهما- موقع إل بي سي

قالت صحف لبنانية، إن النائب العام في محكمة التمييز، أمر بتوقيف الفنان باتريك مبارك، بعد إدلائه بتصريحات نارية، هاجم فيها الدين الإسلامي، ورئيس الجمهورية ميشال عون، والأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله.

 

وبحسب ما نقلت صحيفة "النهار"، فإن قسم المباحث الجنائية، استدعى مبارك، للنظر في شكاوى تقدم بها مجموعة من المحامين ضده، لاعتبار تصريحاته تدعو إلى الفتنة الطائفية.

 

وبعد ساعات، ذكرت مواقع لبنانية، أن النائب العام أمر بإطلاق سراح مبارك، بسند إقامة، "بعد خضوعه لمعاينة من قبل الطبيب الشرعي، وتبين أنه يعاني من وضع صحي معيّن، وأحال ملفه على النيابة العامة الاستئنافية في جبل لبنان".

وقالت المحامية مي الخنسا، إن شكواها ضد مبارك، تمثلت في "تحريضه على جرائم، وتهديد للسلم الأهلي، والإساءة إلى النبي محمد عليه السلام، وكافة المسلمين".

 

وفجر باتريك مبارك جدلا واسعا في الشارع اللبناني خلال اليومين الماضيين، بعد انتشار تسجيل صوتي له، يزعم فيه أن الدين الإسلامي الحقيقي، يتمثل حاليا في تنظيم الدولة "داعش".

 

وهاجم مبارك، النبي محمد عليه السلام، وعمر بن الخطاب، مطلقا اتهامات مسيئة ضدهما، وساخرا من "الحور العين"، ومشككا بوجود آخرة (يوم القيامة).

 

وأضاف: "أنا ضد ميشيل عون وحسن نصر الله، للموت، إذا صار في حرب بلبنان، أنا أول من يحمل بارودة ضد حسن نصر الله وعون، بكون عملت حلمي، قتلت شخص أرجعنا إلى 1400 سنة".

 

وتابع: "الداعشي هو المسلم الحقيقي، من يمثل ما ورد في القرآن، أنا مسيحي لكن مائل إلى الشيوعية الروسية أكثر، هم منطقيون، والأكثر منطقية في الكرة الأرضية".

 

وأثارت تصريحات باتريك مبارك جدلا واسعا في الشارع اللبناني، إذ طالب غالبية المغردين بإيقافه، وردعه، وعدم فتح أي مجال لطرح إساءات دينية.

 

وانتقد ناشطون، بعض المغردين الذين برروا تصريحات باتريك مبارك، وآخرين قالوا إن تصريحاته تأتي نظرا لعدم اتزانه العقلي في الفترة الأخيرة.

 

 

التعليقات (4)
عبد الجبار
الخميس، 11-07-2019 05:37 م
هذا الكلب حكم على نفسه بالاعدام ترى من سينفد الحكم فبه القانون أم الشعب..؟
هادي
الخميس، 11-07-2019 03:23 م
اللبنانيون يلتمسون العذر لهذا الخنزير الصليبي بحجة "عدم اتزانه العقلي في الفترة الأخيرة."! طيب لماذا لا تطبقون هذا العذر على الشيخ السلفي أحمد الاسير المعتقل من 4 سنوات تعسفياً ؟
أحمد
الخميس، 11-07-2019 02:19 م
محكمتهم حتاخد منه اعتذار في حق للأشخاص الأحياء المذكورين وتطلق سراحه ..ترى هل الشارع اللبناني سيسكت عن أذية خير خلق الله والدين الاسلامي ..؟
عبد الله
الخميس، 11-07-2019 01:01 م
رسول الله صلى الله عليه و سلم نفديه بارواحنا و اموالنا....خسئ هذا المجرم الصليبي....ليس كافر حقير مثله هو من يعلمنا ديننا....لكن هيهات ان ينجو بفعلته من سب رسول الله صلى الله عليه و سلم....قال تعالى: انا كفيناك المستهزئين.... ميركل كرمت الرسام الدنماركي المجرم بتاريخ 9-9-2010... فاندلعت بعد شهرين الثورات العربية و ابقاها الله حتى رات كيف يغزو الاسلام المانيا عبر ملايين اللاجئين....و ابقاها الله حتى جعلها عبرة امام العالم ترتعش كالدجاجة المذبوحة امام الملايين...و ابقاها الله حتى رات الكنائس الالمانية تغلق و تحول لمساجد...و القادم ادهى و امر...لم يفلح احد سب رسول الله صلى الله عليه و سلم و لم يتب من ذلك....و اقرؤوا التاريخ.... لكن من هؤلاء الاقزام الذين يتحدثون عن اطهر الناس ، محمد صلى الله عليه و سلم و اصحابه و زوجاته....موتوا بغيظكم....الاسلام قادم فتربصوا...