صحافة إسرائيلية

نتنياهو يتعهد بالمحافظة على جميع مستوطنات الضفة المحتلة

قال نتنياهو إن "إسرائيل بقيادتي لن ترجع ولن تكرر أخطاء الماضي"- جيتي
قال نتنياهو إن "إسرائيل بقيادتي لن ترجع ولن تكرر أخطاء الماضي"- جيتي

تعهد رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو الأربعاء، بالمحافظة على جميع مستوطنات الضفة الغربية المحتلة، وعدم السماح بإخلاء أي منها.


وقال نتنياهو خلال احتفاله بمرور 40 عاما على تأسيس مجلس "السامرة الإقليمي"، إننا "لن نسمح باقتلاع أي مستوطنة في أرض إسرائيل (..)، لا لليهود ولا للعرب (..)، نحن لا نقتلع الناس (..)، انتهينا من هذا الهراء، وإسرائيل بقيادتي لن ترجع ولن تكرر أخطاء الماضي"، بحسب صحيفة "هآرتس" العبرية.


وذكر نتنياهو عدة مبادئ يلتزم بها تجاه الضفة الغربية المحتلة، وهي "أرضنا وسنواصل تطويرها وبناءها، ولن يتم اقتلاع أي مستوطنة في أي خطة سياسية، ولن يتم اقتلاع أي مستوطن، وسيواصل الجيش وقوات الأمن السيطرة على المنطقة بأكملها حتى نهر الأردن، وسنعمل على تحقيق إجماع دولي على هذه المبادئ"، على حد قوله.

 

اقرأ أيضا: السلطة تحذر من تحريض إسرائيلي لضم أجزاء واسعة من الضفة


وأشار إلى ما فعله بمرتفعات الجولان السوري المحتل ومدينة القدس المحتلة، قائلا إن "البقية تأتي".
وقبيل الانتخابات السابقة، أكد نتنياهو أنه ينوي ضم مستوطنات الضفة الغربية، وسيعمل على فرض السيادة الإسرائيلية تدريجيا على مناطق الضفة، مشددا على أنه لا يميز بين "الكتل الاستيطانية والمستوطنات المعزولة".


ولفت نتنياهو إلى أنه ناقش الاعتراف بسيادة إسرائيل على مناطق الضفة الغربية مع الإدارة الأمريكية، بهدف الحصول على موافقتها على ذلك.

التعليقات (0)

خبر عاجل