سياسة دولية

أردوغان: بدأنا الاستعداد لتسلم "أس400" وستنقل جوّا

تعارض الولايات المتحدة الأمريكية تسلم تركيا المنظومة الصاروخية وتهدد بعقوبات- جيتي
تعارض الولايات المتحدة الأمريكية تسلم تركيا المنظومة الصاروخية وتهدد بعقوبات- جيتي

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الاثنين، أن بلاده بدأت بالاستعداد لتسلم منظومة أس400 الروسية، مشيرا إلى أن نقلها سيكون جوا.

 

وقال أردوغان، قبيل توجهه إلى البوسنة والهرسك، إن "الاستعدادات متواصلة لتسلم منظومات أس400 الروسية"، مشيرا إلى انطلاق الأعمال الخاصة بشحن هذه الأسلحة والتحضير لإرسالها.


وأوضح أردوغان أن "نقل المنظومات إلى تركيا سيجري جوا"، ولفت إلى أن نشرها سيتم في أكثر المناطق خطرا، والقرار حول هذا الموضوع عائد لوزارة الدفاع ورئاسة الأركان التركيتين، وقال: "نتمنى أن تسهم في تعزيز أمن تركيا والمنطقة والعالم ككل".

 

وكان رئيس هيئة الصناعات الدفاعية التركية إسماعيل ديمير، قال الخميس الماضي إن عملية تسلم منظومة الصواريخ الدفاعية الروسية "أس400"، إلى تركيا قد تبدأ الأسبوع المقبل.

 

اقرأ أيضا: هل تنشر تركيا منظومة أس400 الروسية بالقرب من سوريا؟

ونقلت وسائل إعلام تركية عنه قوله: "في ما يتعلق بتزويد أس400 هناك موعد أعرب عنه رئيسنا. لقد مر الأسبوع الأول من تموز/ يوليو، وبدأ الثاني، في الأسبوع المقبل سترون شحنات من أس400".

وتعارض الولايات المتحدة الأمريكية تسلم تركيا هذه المنظومة الصاروخية، وهددت بفرض عقوبات مشددة على أنقرة إن تسلمتها، فيما أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن بلاده ماضية في هذه الصفقة مع موسكو. 

التعليقات (0)