سياسة دولية

غانتس وبيرتس يجتمعان لتنسيق إسقاط نتنياهو

تجري في إسرائيل انتخابات جديدة في أيلول/ سبتمبر المقبل- جيتي
تجري في إسرائيل انتخابات جديدة في أيلول/ سبتمبر المقبل- جيتي

استعدادا للانتخابات، اجتمع رئيس تحالف "أزرق أبيض" الإسرائيلي المعارض (وسط) بيني غانتس، مع الرئيس الجديد لـ"حزب العمل" (يسار) عمير بيرتس، للتنسيق بينهما بهدف إسقاط حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

 

ونقلت هيئة البث الإسرائيلي (رسمية) عن بيرتس القول خلال اللقاء: "لا يصح لأحزاب كتلة الوسط واليسار التحامل على بعضها البعض، وإنما عليها التركيز على الهدف المشترك وهو إسقاط حكومة نتنياهو".


وقال بيرتس إنه سيلتقي رئيسة حزب "الحركة" (يسار) تسيبي ليفني الأسبوع الحالي، كما سيلتقي النائبة السابقة رئيسة حزب "غيشير" (وسط) اورلي ليفي؛ بغية التوصل إلى اتفاق حول خوض الانتخابات في قائمة مشتركة.


وانتخب بيرتس زعيما لحزب العمل مطلع الشهر الجاري، بعد تنحي الرئيس السابق افي غاباي عن زعامة الحزب، إثر حصوله على 6 مقاعد فقط في الانتخابات الإسرائيلية الأخيرة التي جرت في أبريل/نيسان الماضي.

 

اقرأ أيضا: هذه متطلبات حزب أزرق-أبيض للفوز بالانتخابات الإسرائيلية القادمة

وتجري في "إسرائيل" انتخابات جديدة في أيلول/ سبتمبر المقبل، بعدما تقرر حل الكنيست الحالي على خلفية عدم تمكن نتنياهو من تشكيل حكومة جديدة.


وأظهر استطلاع للرأي أُجري نهاية الشهر الماضي ونشرته هيئة البث الاسرائيلي أن معسكر الوسط واليسار سيحصل في الانتخابات المقبلة على 61 مقعدا مقابل 52 مقعدا فقط لمعسكر اليمين بزعامة نتنياهو.

التعليقات (0)