رياضة عربية

تونس تلاقي غانا من أجل تعويض أدائها المتواضع بدور المجموعات

تأهلت تونس إلى ثمن النهائي بصعوبة- فيسبوك
تأهلت تونس إلى ثمن النهائي بصعوبة- فيسبوك

يسعى المنتخب التونسي  في مباراته الإثنين ، عندما يواجه غانا في دور ثمن نهائي بطولة كأس أمم أفريقيا، لتعويض الأداء المتواضع الذي قدمه في دور المجموعات.


وتأهل نسور قرطاج إلى الأدوار الإقصائية للبطولة القارية المقامة في مصر بصعوبة وبأداء دون التوقعات في المباريات الثلاث الأولى، حيث اكتفوا بالحلول في المركز الثاني في المجموعة الخامسة برصيد ثلاث نقاط من ثلاثة تعادلات، وذلك مع أنغولا الثالثة ومالي المتصدرة (بالنتيجة ذاتها 1-1)، وختاماً بتعادل سلبي في الجولة الثالثة الأخيرة مع موريتانيا التي كانت تشارك في البطولة للمرة الأولى في تاريخها.

وأكد مدرب تونس آلان جيريس أن نسور قرطاج المتوجين باللقب مرة وحيدة عام 2004 على أرضهم، يتحضرون للمراحل الإقصائية بطريقة مغايرة "ندخل في مرحلة الإقصاء المباشر، ثمن النهائي، مقاربة المباراة معدلة لأننا نعرف أنه بنتيجة هذه المباراة ثمة فريق سيستمر وآخر لا".

وتحدث المدرب المخضرم عن رغبته في تفادي مفاجآت كتلك التي سجلت حتى الآن في ثمن النهائي، أي خروج المغرب أمام بنين (بركلات الترجيح 1-4 بعد التعادل 1-1 الجمعة)، وإقصاء مصر المضيفة على يد جنوب إفريقيا (صفر-1) السبت، وحتى خروج حاملة اللقب الكاميرون على يد نيجيريا 2-3، على رغم أن المباراة الأخيرة جمعت بين قطبين كبيرين على الصعيد القاري، على عكس مباراتي المغرب ومصر التي تواجه فيها مرشحان للقب، مع منتخبين متواضعين نسبياً.

وأوضح "من البديهي أن بداية الدور ثمن النهائي حملت مفاجآت (...) كنا نعتقد أن نتيجتي مباراتي المغرب مع بنين ومصر مع جنوب إفريقيا ستكونان منعكستين"، مضيفا "ثمة ثلاثة منتخبات كبيرة اختفت من أمم إفريقيا، ولا نعرف ماذا سيحصل في المباريات المقبلة".

وتابع "كنا نعتقد أن الفرق الأقوى ستفرض أفضليتها".

وطمأن المدرب الذي يقود للمرة الخامسة منتخباً في بطولة إفريقيا، إلى أن تشكيلته لا تعاني من أي مشاكل على صعيد الاصابات، مؤكداً أن وهبي الخزري وأيمن بن محمد تعافيا من بعض الآلام التي شعرا بها.

وأبدى جيريس ثقته بلاعبيه "في فهم ما حصل في المباريات الأولى لتصحيح الأمور الواجب العمل عليها. ثمة إدراك عام لذلك وهذا من المباراة الأولى"، وسيكون ثمة حاجة إضافية إليه غداً في مواجهة "منافس جيد ومتناغم جداً في مختلف الخطوط (...) فريق يتحرك بشكل دائم".

التعليقات (0)

خبر عاجل