سياسة عربية

وزير إسرائيلي يحاول منع نائب عربي من حضور "معرض فلسطين"

ينظم المعرض منظمة أصدقاء القدس - جيتي
ينظم المعرض منظمة أصدقاء القدس - جيتي

طالب وزير الأمن الداخلي، جلعاد أردان، المستشار القضائي للكنيست الإسرائيلي بمنع النائب العربي يوسف جبارين من المشاركة في "معرض فلسطين" الذي يقام في لندن بعد أيام.

وقال أردان إن الجهة المنظمة للمعرض "منظمة أصدقاء الأقصى" تدعم مقاطعة إسرائيل، وتعمل على تشويه سمعتها، إلى جانب منظمات أخرى مثل "الصوت اليهودي للسلام".

ورفض النائب جبارين طلب أردان وأكد على مشاركته في المعرض الذي يقام في العاصمة البريطانية لندن، معتبرا المعرض منبرا هاما لفضح السياسيات الإسرائيلية والممارسات الخطيرة للوزراء اليمنيين المتطرفين.

وشدد جبارين على أنه سيواصل العمل على تعرية سياسات إسرائيل العنصرية والاحتلالية أمام الرأي العام، وسيعرض خلال تواجده هناك قضية قانون القومية وتبعاته على العرب في إسرائيل والتمييز ضدهم.

وفي وقت سابق، حاولت مجموعة بريطانية مؤيدة لإسرائيل في بريطانيا على صلات بوزارة الخارجية الإسرائيلية عرقلة إقامة "معرض فلسطين" الذي يقام هذا الشهر في العاصمة لندن.

 

اقرأ أيضا: مجموعة مناصرة لإسرائيل تحاول عرقلة "معرض فلسطين" بلندن

وينظم الحدث الذي يقام في "أولمبيا لندن"، منظمة أصدقاء الأقصى، وتحاول مجموعة "محامون من أجل إسرائيل" عرقلتها لإلغائها بالضغط على مالكي المكان وهم من الجنسية الألمانية.

وتحاول المجموعة المؤيدة لإسرائيل بالضغط على مالكي المكان انطلاقا من قرار البرلمان الألماني الذي يعرف حركة مقاطعة إسرائيل بأنها معادية للسامية.

وبعد إخفاقها بإلغاء الفعالية بالتواصل مع إدارة "أولمبيا لندن" حاولت المجموعة إلغاءها بالاتصال مع ثلاثة من المالكين وهم من الجنسية الألمانية.

وقال منظمو الحدث إن القرار الألماني "غير الملزم" لا ينطبق على الفعالية أو القائمين عليها في المملكة المتحدة.

من المتوقع أن يتدفق آلاف البريطانيين والعرب ومناصري القضية الفلسطينية للمشاركة في "معرض فلسطين" الذي ينعقد في لندن على مدار يومي السبت والأحد القادمين، وهو أكبر فعالية تضامنية مع فلسطين تشهدها القارة الأوروبية وتنظمها سنويا منظمة "أصدقاء الأقصى" البريطانية.

وشارك في معرض فلسطين، أو "بال إكسبو"، العام الماضي أكثر من 19 ألف شخص من المواطنين البريطانيين وأبناء الجالية العربية.

ومن المقرر أن يقام "بال إكسبو" في قاعة "أولمبيا لندن" العملاقة يومي السبت والأحد السادس والسابع من تموز/ يوليو الحالي بحضور آلاف المتضامنين العرب والأجانب الذين قاموا بالتسجيل مسبقا وحجز مقاعدهم في هذا المهرجان.

التعليقات (1)
شادي
الأربعاء، 03-07-2019 08:42 م
ياريت يتجول المعرض بكل أوروبا .. الناس بدها تتعلم وتستمتع بالدبكة الفلسطينية وتاخد تدكار جميل يتمثل في الكوفية المحلية كذلك ..من لا يستطيع التواجد بعين المكان ممكن يحجز تذاكر ويوصي بتوزيعها على أصدقاء فلسطين وضيوفها وفي هذا كيد للصهاينة العنصريين وتشجيع للعارضين حتى تتكرر بكل أوروبا وترحيب أوسع بالضيوف...شارك منك له شارك وكيد الأعداء..والنصر قريب باذن الله