سياسة دولية

فرنسا تنتقد "سياسة إيطاليا الهستيرية" بشأن الهجرة وروما ترد

مهاجرون بسواحل ليبيا- جيتي
مهاجرون بسواحل ليبيا- جيتي

اتهمت فرنسا إيطاليا الثلاثاء بالتصرف بـ"شكل هستيري" فيما يتعلق بمسألة الهجرة وبـ"التقاعس عن أداء واجباتها"، ما أدى لاشتباك كلامي جديد بين باريس وروما.

وسجلت محطات خلاف متعددة في مواقف باريس وروما العام الماضي على خلفية ملف الهجرة في ظل توجه الحكومة الإيطالية لمنع سفن الإغاثة الإنسانية من إنقاذ المهاجرين ونقلهم إلى إيطاليا خلال استقلالهم زوارق في البحر المتوسط سعيا للحصول على حق اللجوء في أوروبا.

وقالت المتحدثة باسم الحكومة الفرنسة سيبيت إندياي لقناة محلية: "أعتقد أنه بالأساس لم تؤد الحكومة الإيطالية المهمة المطلوبة منها"، وحملت بشكل خاص على وزير الداخلية الإيطالي ماتيو سالفيني الذي اتخذ في الآونة الأخيرة إجراءات مناوئة للهجرة.

وأضافت المتحدثة الفرنسية: "بالنسبة لي فإن سلوك السيد ماتيو سالفيني غير مقبول " متهمة إياه "بخلق جو هستيري حول الهجرة"، وقالت: "هذا موضوع مؤلم، موضوع معقد تضامن فيه الاتحاد الأوروبي وفرنسا في السابق مع إيطاليا".

في المقابل رد الوزير الإيطالي سالفيني الذي يتزعم حزب الرابطة اليميني المتطرف وهو ببيان قال فيه: "هل سلوكي فيما يتعلق بالهجرة غير مقبول؟ يجب أن توقف الحكومة الفرنسية هذه الإهانات وتفتح موانئها أمام المهاجرين".


التعليقات (0)