سياسة عربية

هذا سبب توسط ابن سلمان صورة زعماء قمة العشرين (صورة)

ابن سلمان مع عدد من قادة قمة العشرين- جيتي
ابن سلمان مع عدد من قادة قمة العشرين- جيتي

أثار ظهور ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، وسط صورة زعماء مجموعة العشرين التذكارية، تساؤلات بشأن الموقع الجديد على خلاف أقصى اليمين، الذي وقف به في القمة الماضية بالأرجنتين.

ويعود هذا لكون الرياض هي المستضيف للقمة القادمة 2020، حيث درجت العادة على توسط الولايات المتحدة للصورة، ووقف بجانب ترامب رئيس الدورة الحالية اليابان والسابقة الارجنتين.

وبشأن حضور السيسي للقمة، رغم أن مصر ليست عضوا في مجموعة العشرين، تعد مشاركة رئيس الانقلاب العسكري في مصر عبد الفتاح السيسي تمثيلا للاتحاد الأفريقي الذي ترأسه القاهرة حاليا.

وتتم دعوة الاتحاد الأفريقي ورئيس مبادرة تنمية أفريقيا، ورئيس مؤسسة أمم جنوب شرق آسيا سنويا، لحضور قمة مجموعة العشرين، فضلا عن منظمات وتجمعات اقتصادية عالمية.

 


التعليقات (5)
يزن
الثلاثاء، 02-07-2019 12:06 م
في الحقيقة هو زعيم وليس فقط للسبب الذي ذكرتموه فهو شخصيه قياديه بامتياز
من سدني
السبت، 29-06-2019 03:17 ص
المثل الشامي يقول. الكلب كلب ولو طوقته بالذهب.
محمد يعقوب
الجمعة، 28-06-2019 09:47 م
مجموعة ألعشرين ألتى تمثل أغنى الدول، ثبت اليوم أنها تمثل الدول الغنية فقط بثرواتها الصناعية والنفطية ، ولكنها ليست غنية بأخلاقها وقيمها وإحترامها لحقوق ألأنسان والقوانين الدولية، لأنها سمحت لقاتل سفاح لا يعرف الرحمه أن يتوسطها وأشير هنا إلى محمد بن سلمان قاتل الخاشقجى بلا رحمه ومعتقل النساء ومعذبهن في السجون ويسمح لعصابته حتى بالإعتداء الجنسى عليهن. أجنيس كالامار رئيسى الهيئة المستقلة للأمم المتحدة نشرت تقرير مؤخرا عن جريمة قتل ألخاشقجى وأشارت بإصبع ألإتهام لمحمد بن سلمان الذى يتصدر صورة القادة العشرين. ياخسارة. كيف يسمح قادة محترمون أن يكون بينهم قاتل جزار؟!
ليث اطلس
الجمعة، 28-06-2019 09:15 م
قطر أهم من G20 * تخلي بن سلمان عن نجدة قطر وجعلها أسيرة لسيطرة المرتزقه العرب يخالف المواقف السعوديه
سفيان
الجمعة، 28-06-2019 06:09 م
بالفعل ترامب تاجر كبير .يعرف من اين تؤكل الكتف .ومحظوظ الى ابعد الحدود .لقد حقق الكثير من الوعود التي تعهد بها لانصاره من خزانة السعودية والامارات بالخصوص.لقد جاء الثري الابله اللاهت وراء السلطة كهدية من السماء لترامب .احسن هذا الاخير استغلالها جيدا بتحقيق حلمه لتولي العرش .وحمايته من جريمة المنشار .